رحماني: أمريكا هي مصدر التمويل الرئيسي للمجموعات الإرهابية

في تصريح بالأمس، أكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أن أمريكا هي مصدر التمويل الرئيسي للمجموعات الإرهابية في المنطقة “كما يعلم الجميع”.

وندد رحماني فضلي بالدعم الأمريكي لهذه المجموعات الإرهابية وبتنصلها من الاتفاق النووي الذي يعد معاهدة دولية ومواصلتها اطلاق التهديدات بفرض الحظر على إيران.

وشدد رحماني فضلي على عدم جدوى محاولات أمريكا التفاوض مرة أخرى مع إيران “لأن هذا التفاوض رهن بالثقة بالجانب الآخر وحين يفتقد للثقة فلا معنى للتفاوض”.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يلتزم بالاتفاقات والقوانين الدولية وانسحب من مجلس حقوق الانسان رغم أن بلاده لم تكن ملتزمة بحقوق الإنسان منذ البداية كما أنها اليوم انسحبت من هذا المجلس رسمياً فيما يعلم الجميع أنها هي الممول الرئيسي للمجموعات الإرهابية.

وحول مصير الاتفاق النووي قال رحماني فضلي: إن “إيران لن تسعى للبدء في نكث العهود إلا أنها ليست على استعداد للالتزام بأي ثمن وفي حال يفتقد حضورها للمعنى وتكون وحدها الملتزمة فإنها ستدرج خطوة أخرى على جدول أعمالها بالتأكيد”.

واعتبر رحماني فضلي أن المستجدات في المنطقة لا تساعد أمريكا على إطلاق تهديداتها العسكرية ضد إيران مشيراً إلى أن واشنطن “تتلقى رداً مؤلماً وعلى العالم أن يفهم هذه الحقيقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *