وزارة النقل تطلق خدمة نظام الحجوزات في مديرياتها

أطلقت وزارة النقل أمس خدمة نظام الحجوزات المالية المركزي في جميع مديريات النقل، وهي الخدمة الثانية خلال أسبوع بعد خدمة الاستعلام عن المركبات الالكترونية التي يتم إطلاقها.

وأشارت مصادر في الوزارة إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير برمجيات مديريات النقل وربطها مع قاعدة بيانات مركزية، حيث تم الانتهاء من عملية الربط المتعلقة بالحجوزات المالية على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات التي تقدمها مديريات النقل للمواطنين، ما يسهم في توفير معلومات سريعة وإيصالها إلى مديريات النقل فيما يخص إشارات الحجوز لمالك المركبة، ويخفف من إجراءات الإدخال في مديريات النقل.‏

كما بينت المصادر بأن نظام الحجوزات يتيح وضع إشارة حجز أو رفعها «عن فرد أو جهة» كما يتيح النظام أيضاً إمكانية وضع عدة حجوزات على فرد واحد أو جهة واحدة تملك عدة مركبات أو مركبة واحدة، أما الهدف من مشروع تطوير برمجيات المديريات وربطها إلى قاعدة بيانات الغاية منه تحسين بيئة العمل في مديريات النقل من خلال تطبيق مبدأ الكوة الواحدة وتخفيض زمن المعاملات وتقليل الأخطاء المحتملة إضافة إلى تبسيط الإجراءات في المديريات، على أن يتم توحيد جميع الخدمات والأنظمة الفرعية ضمن النظام الجديد وتخزين جميع البيانات في قاعدة بيانات مركزية، وتأمين التقارير الكافية للجهات المعنية وراسمي السياسات في وزارة النقل ضمن الصلاحيات المعطاة لكل جهة مستخدمة للنظام، كما سيتيح النظام قنوات اتصال للمواطنين والشركات والمؤسسات الحكومية تمكنه من التواصل مع البيانات الخاصة بهم ومتابعة أعمالهم، والربط مستقبلاً مع المشروع الوطني للحجوزات الذي تتابع انجازه وزارة الاتصالات والتقانة ، ووزارة المالية.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *