ثقافة وفن

24 نحاتا يزينون شوارع وساحات جرمانا بإبداعاتهم

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى جرمانا الأول للنحت على الحجر الذي يستمر حتى الـ 8 من تموز القادم تحت عنوان “سورية أمل الماضي وعراقة الحاضر” بمشاركة 24 نحاتا من مختلف الأجيال.

الملتقى الذي يقيمه مجلس مدينة جرمانا اعتماداً على مبادرات أهلية ومجتمعية يهدف بحسب الفنان التشكيلي حسام وهب المشرف على فعالياته إلى توثيق الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وتطهيرها من دنس الإرهاب، كما أنه يسمح لأهالي المدينة بأن يشاهدوا كيفية تعامل الفنان مع القطعة الحجرية وتحويلها لمنحوتة. إضافة إلى أنه يرسخ لدور فن الشارع في إغناء الرؤية والثقافة البصرية عند الناس العاديين.

وأوضح أن الملعب البلدي في جرمانا سيحتضن فعاليات الملتقى على مدى أيامه الخمسة، مبينا أنه تم الاعتماد على خامة الحجر لما تتصف به من ديمومة وتحقيق شروط العرض في الأماكن العامة حيث من المقرر أن توزع هذه الأعمال على شوارع وساحات جرمانا لعرضها بعد إنتهاء الملتقى.

ويشارك في المتلقى كل من النحاتين أبي حاطوم وأكسم السلوم وأنور رشيد وإياد البلال وحسان حلواني وحسن سليمان وحمزة ياغي وزهير خليفة وسمير رحمة وعادل خضر وعلاء محمد ورنا حسين ويسرى محمد وعلي سليمان وغازي خضر وفؤاد أبو عساف وفيصل دياب ومحمد بعجانو ومنتجب يوسف وهادي عبيد وهشام الغدو ووائل دهان ووضاح سلامة ودارين الشلق.