بكلفة تتجاوز 5ر1 مليار ليرة… ترخيص أربعة مشاريع سياحية في السويداء

تشهد محافظة السويداء نشاطاً استثمارياً سياحياً مهماً وإقبالا من المستثمرين لما تتمتع به من مقومات الجذب السياحي حيث ارتفع عدد المشروعات السياحية الحاصلة على رخصة التأهيل والإشادة السياحية منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه الى أربعة مشاريع بكلفة تقديرية تبلغ نحو مليار و540 مليون ليرة .

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن المشروع الأول يقع في بلدة القريا جنوب مدينة السويداء بكلفة بلغت نحو 150 مليون ليرة ويعتمد على الطاقة البديلة المنتجة من الرياح ويتألف من مسبح وملحقاته وصالة متعددة الاستعمالات من الدرجة الثالثة. بينما المشروع الثاني عبارة عن فندق إقامة ومطعم ومسبح من مستوى 3 نجوم مع ملحقاته بكلفة تقديرية تبلغ نحو 400 مليون ليرة وبمساحة طابقية 2435 متراً مربعاً ويضم كتلة الفندق مع مسابح ملحقة ومواقف سيارات وملحقاتها بواقع 60 غرفة وبطاقة استيعابية 180 كرسيا و12 سريرا فندقيا .

ولفت العربيد إلى أن المشروع الثالث عبارة عن مسبح للكبار والصغار من مستوى نجمتين وصالة متعددة الاستعمالات وملحقاته بكلفة نحو 90 مليون ليرة ويقع بين بلدتي عتيل وقنوات الأثريتين وعلى مساحة نحو 10250 متراً مربعاً ويضم خدمات للمسبح ومواقف سيارات وكافتيريات تخديمية وغرف إدارة، بينما يتوضع المشروع الرابع إلى الجنوب من مدينة السويداء على طريق عام السويداء “القريا” وهو عبارة عن مطعم من مستوى 3 نجوم بكلفة تقديرية نحو 900 مليون ليرة وبطاقة استيعابية 210 كراسي إطعام.

يشار إلى أن عدد المشروعات السياحية التي حصلت على رخصة الإشادة السياحية العام الماضي بلغ ثلاثة مشروعات بكلفة نحو 8 مليارات ليرة بينما وصل إجمالي عدد المشروعات السياحية في الاستثمار وقيد التنفيذ بمحافظة السويداء حتى نهاية العام الماضي إلى 77 مشروعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *