الشريط الاخباريسورية

100 شركة روسية في معرض دمشق الدولي

أكد المشاركون في اجتماع الهيئة العامة لمجلس الأعمال السوري الروسي الذي عقد اليوم في فندق داما روز بدمشق أهمية تفعيل الاتفاقات الموقعة بين سورية وروسيا على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع المنعقد في مدينة يالطا بجمهورية القرم الروسية.

وأشار المشاركون إلى ضرورة تذليل العقبات فيما يتعلق بالتحويلات المالية والحصول على تأشيرات الدخول مبينين أن المجلس يعمل على تقديم التسهيلات لرجال الأعمال السوريين عبر التواصل مع المسؤولين الروس مع تأكيد الجانب الروسي تقديم عروض بتخفيض الرسوم الجمركية على البضائع السورية وإعطائها أسعارا تفضيلية.

وبين المشاركون أن جمهورية القرم أبدت رغبة كبيرة في التعاون مع سورية وقدمت تسهيلات بالنقل والدخول والعبور والشحن إلى الداخل الروسي وتعد موانئها الأقرب إلى سورية، كما تم الاتفاق معها على توأمة مدينتي اللاذقية ويالطا.

واستمع المشاركون خلال الاجتماع إلى تقريري مجلس الإدارة ومفتش الحسابات كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأكد رئيس مجلس الأعمال السوري الروسي سمير حسن سعي المجلس إلى تطوير العمل المشترك بين البلدين ودعم العلاقات الاقتصادية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد ملتقى دمشق للعلاقات السورية الروسية بحضور نحو 100 شركة روسية على هامش فعاليات معرض دمشق الدولي في أيلول المقبل.

وبين حسن أن المجلس عمل خلال الفترة الماضية على تزويد الجانب الروسي بكامل المعلومات المطلوبة حول نشاطاته وسوق الأعمال والتجارة السورية والمشاريع الاستثمارية المطروحة في سورية.

يذكر أن مجلس الأعمال السوري الروسي يتمتع بالشخصية الاعتبارية ويسعى للوصول إلى علاقات اقتصادية روسية سورية عالية المستوى وبأقصى درجات النفع للبلدين والشعبين الصديقين.