أطباء من حلب إلى دير الزور لتقديم العلاج المجاني للمرضى

15 طبيبا من حلب يقدمون العلاج المجاني للمرضى في دير الزور

زار وفد مؤلف من 15 طبيبا من نقابة أطباء حلب مدينة دير الزور للمساهمة في زيادة الخدمات العلاجية والتشخيصية كما ونوعا المقدمة للمرضى من أهالي المدينة الذين عانوا من حصار تنظيم “داعش” واعتداءاته لأكثر من 3 سنوات.

وأكد رئيس فرع نقابة أطباء حلب الدكتور زاهر بطل أن المبادرة تأتي لبلسمة جراح أبناء دير الزور وتخفيف آلام مرضاهم وتؤكد على تلاحم أبناء الشعب السوري وتمسكهم بثقافة الانتماء الوطني، مبينا أن الوفد مؤلف من 15 طبيبا متخصصا قدموا المعاينات والاستشارات الطبية والعلمية للمرضى وأجروا عشرات العمليات النوعية، مضيفا أن هذه الزيارة هي الأولى ولن تكون الأخيرة بعد الاطلاع على الواقع الصحي والاحتياجات العملية.

بدوره بين رئيس فرع نقابة أطباء دير الزور الدكتور شوقي غازي أن مئات المرضى من أبناء دير الزور استفادوا من زيارة الوفد الطبي ولا سيما الذين يعانون من حالات مرضية تستدعي عملا جراحيا نوعيا لم يكن بالإمكان إجراؤه في دير الزور ويتطلب الانتقال لمحافظات أخرى.

وأشار الدكتور نصر الدين جوهر أخصائي في الجراحة البولية وأحد المشاركين بالوفد إلى أنه تم إجراء الكشف الطبي لعشرات الحالات وتم إجراء عمليات جراحية نوعية لعدد من المرضى الذين لا توجد لديهم الإمكانية الصحية والمادية للاستشفاء في المحافظات الأخرى.

ولفت الدكتور عبد المعين زريق أخصائي الجراحة العظمية إلى أنه تمت معالجة الكثير من الحالات المرضية لمواطنين تعرضوا لإصابات بالغة نتيجة اعتداءات إرهابيي “داعش” بالقذائف على الأحياء السكنية في المدينة.

بدورهم عبر عدد من المرضى عن شكرهم وتقديرهم لأطباء حلب على هذه المبادرة التي تعبر عن أصالتهم وانتمائهم لوطنهم وإخلاصهم لمهنتهم الإنسانية موجهين الدعوة لأطباء دير الزور الذين لا يزالون خارج المحافظة للعودة إلى مدينتهم.

وتأتي مبادرة فرع نقابة أطباء حلب كعامل داعم لجهود وزارة الصحة التي رفدت مديريتها في دير الزور منذ فك حصار إرهابيي “داعش” عن المدينة في أيلول الماضي بكميات كبيرة من الأدوية والتجهيزات الطبية للنهوض بالواقع الصحي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *