بعد إعادة تأهيلها من تخريب الإرهابيين..محطة مياه كسب بالخدمة الفعلية اليوم

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة اللاذقية اليوم محطة مياه شرب مدينة كسب بالخدمة الفعلية وذلك بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيلها وصيانتها جراء أعمال التخريب التي تعرضت لها نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وقال مدير المؤسسة المهندس منذر دويبة أنه تمت إعادة تأهيل المحطة وقساطل تغذيتها من آبار عين الدلبة والشجرة، إضافة إلى تأمين مصادر مياه ومحطات ضخ جديدة لها، مبينا أنها تؤمن 180 مترا مكعبا من المياه بالساعة وقرابة 4000 متر مكعب باليوم وتغطي حاجة كسب والقرى المحيطة بها ويستفيد منها 3 آلاف مشترك وأكثر من 15 ألف نسمة.

وبلغت كلفة أعمال إعادة التأهيل 300 مليون ليرة فيما تعكف المؤسسة حاليا على استبدال خطوط مياه الشرب في وحدة مياه القرداحة وعزل محور مياه شرب بحمرا والشيخ بدر عن “مرج معيربان وبتعلي” حيث بلغت نسبة تنفيذ هذا المحور 60 بالمئة فيما تبلغ قيمة العقد الكلية 186 مليون ليرة.

من جهة أخرى بين المدير العام للهيئة العامة للموارد المائية المهندس عمر الكناني أن مراحل العمل في مشروع سد الشيخ حسن بمنطقة البسيط تسير ضمن البرنامج الزمني المحدد لها. حيث بلغت نسبة التنفيذ 32 بالمئة وجميع الكشوف التقديرية المالية مدفوعة ولا يوجد أي عوائق بالعمل.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من مشروع القناة /سي/ للصرف الصحي والمطري في حي الدعتور اوضح مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل أن كلفة هذه المرحلة 587 مليون ليرة والمرحلة الثالثة التي ستنجز نهاية العام الحالي 397 مليون ليرة وكلفة المشروع بالكامل مليار و700 مليون ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *