علوم وتكنولوجيا

أسرار “أخطر” حاسب محمول في العالم!!

 

كشفت تقارير صحفية عالمية ما وصفته بأنه تفاصيل وأسرار “أقوى وأخطر حاسب محمول في العالم”، والذي سيكون تابعا لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية.

موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص ذكر أن رسائل بريد إلكتروني تم تسريبها لأقوى نسخة من حاسب “سرفس بوك” تسعى “مايكروسوفت” لإنتاجها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب الموقع، فإن هذا الحاسب يمكن أن يشكل خطرا على كافة الشركات المنافسة، خاصة وأن “سرفس بوك” سيكون جهاز مزدوج جديد يجمع بين الحاسب المحمول والهاتف المحمول.

من جهتها، رفضت “مايكروسوفت” التعليق على تلك التسريبات المتعلقة بتفاصيل وإمكانيات وشكل حاسبها الجديد، ضمن إطار مشروعها الثوري الذي أطلقت عليه اسم “أندروميدا”.

ووفقا للتسريبات، فإن “مايكروسوفت” تعتبر “أندروميدا” المنافس الرئيسي لشركة “أبل” في الفترة المقبلة، خاصة وأنه سيجمع بين ثلاثة أجهزة “حاسب محمول، وحاسب لوحي، وهاتف محمول”.

ويظهر من تلك التسريبات أن الجهاز سيكون ذو شاشة قابلة للطي يمكن فتحها بالكامل، والتي تدعم تقنية مذهلة للعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد “ثري دي”.

كما سيتضمن فكرة إدخال قلم إلكتروني مدعوم بتقنية جديدة للحبر الرقمي، التي يمكن أن يجعل الحاسب بصورة فعلية مثل كتاب يمكن طيه والكتابة عليه.

ابتكار “مايكروسوفت” سيزود بمعالجات جديدة قوية، إلا أن مصدرها لم يتم اعتماده بعد، إما من “إنتل” أو “كوالكوم”.

هذا ومن المقرر أن يتم إطلاق الجهاز الجديد نهاية عام 2018 الجاري، بجانب مجموعة أخرى من الأجهزة التي ستطلقها “مايكروسوفت”.