الحسومات 80 بالمئة…افتتاح معرض الكتاب المتنقل بطرطوس

افتتح معرض الكتاب المتنقل الثالث في ساحة ملتقى النحت الدائم في بلدة النقيب بمحافظة طرطوس تحت عنوان (هويتنا هي ثمرة كل ما أنجزناه عبر التاريخ).

وقال المشرف على معرض الكتاب فراس سلمان أن المعرض يتضمن نحو 2500 عنوان بمشاركة عدد من دور النشر المحلية والعربية ومواضيع تنوعت ما بين السياسي والثقافي والاجتماعي والأدبي ولمختلف الفئات العمرية، لافتا إلى أن الحسومات تصل إلى 80 بالمئة.

وقال سلمان: “إن هدف المعرض هو التوجه إلى الريف السوري لنشر الكلمة والثقافة وخصوصاً بعد الإقبال الكبير الذي شهده المعرض منذ انطلاقته الأولى”، مشيراً إلى أن للمعرض ست محطات أخرى في ريف المحافظة.

واعتبر زوار المعرض أن إقامته في الريف خطوة مهمة لإعادة الأطفال إلى جمالية القراءة والتثقيف الذاتي بعد توجههم إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره لفت مدير عام الشركة السورية لتوزيع المطبوعات آدم أحمد إلى ضرورة نشر الوعي الثقافي في كل بقعة من أرجاء سورية ليطلع المواطن والقارئ السوري ويقتني ما يشاء بأسعار مخفضة.

رافق المعرض تكريم الثلاثة الأوائل على مستوى البلدة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي ومعرض فني للتصوير الضوئي للفنان أيمن علي وتكريم عدد من الشخصيات الاجتماعية الفاعلة في البلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *