برأسمال 800 مليون ليرة.. «صناعة اللاذقية» ترخّص 19 منشأة وحرفة

لم تتوقف مديرية صناعة اللاذقية عن منح التراخيص للمنشآت الحرفية والصناعية خلال السنوات الماضية وحتى الآن مادام طالب الترخيص مستوفياً جميع شروط الترخيص، كما أوضح مدير صناعة اللاذقية عاطف مهنا، الذي بيّن أن إعطاء التراخيص مرتبط بالقرار رقم 4 الناظم لعمليات التراخيص حيث توقف العمل به بتاريخ 22/3 للتراخيص خارج المناطق الصناعية واستمر العمل به في المناطق الصناعية حيث يتم إعطاء الترخيص لكل من يملك مقسماً أو عقد إيجار مصدقاً من البلدية.

وأكد مهنا أنه خلال شهري أيار وحزيران تم الترخيص لـ 8 منشآت نسيجية وكيميائية وهندسية تعمل في مجال الألبسة والأكياس الورقية والأطباق المنزلية والدراجات النارية ولوحات إعلانية وقص وتعبئة المناديل الورقية وتعبئة المواد الغذائية برأسمال يصل إلى 178 مليوناً وتوفر 57 فرصة عمل بشكل مبدئي، وطاقات إنتاجية تتناسب وحجم المنشأة وخطوط الإنتاج.

وأشار مهنا إلى أن هناك 9 مشروعات مرخصة وهي قيد التنفيذ برأسمال قدره 657 مليون ليرة، تتنوع بين صناعة الشكولاتة بأنواعها والبلوك الآلي والأعلاف المحضرة لحيوانات المزارع من منشأ نباتي، ونشر كتل الأحجار والمنظفات الصنعية سائلاً ومعجوناً.

وأضاف مهنا أنه تم منح رخصتين لحرفتين خلال شهر حزيران هي “المعجنات العربية والفرنجية والحلويات بأنواعها وإصلاح إطارات السيارات”.

وأشار مهنا إلى تركز معظم هذه المنشآت في المنطقة الصناعية الجديدة وداخل مدينة اللاذقية وفي قرى مدينة جبلة، حيث قامت مديرية الصناعة، كما ذكر مهنا، خلال شهري أيار وحزيران بالكشف على 11 منشأة من أجل تنظيم سجل صناعي لها. وذكر مدير الصناعة أن معظم التراخيص التي منحت خلال السنوات الماضية كانت للوافدين من المحافظات والآن أصبحت في مجملها لأبناء المحافظة، إذ عاد قسم كبير من الصناعيين والحرفين إلى محافظاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *