محليات

توزيع 1500 خلية نحل على 500 عائلة في السفيرة بريف حلب

وزعت الأمانة السورية لاتحاد النحالين العرب بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” وبإشراف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم 1500 خلية نحل من النوع المنتج الجيد للعسل مع مستلزماتها على 500 عائلة متضررة من الارهاب في منطقة السفيرة بريف حلب بمعدل 3 خلايا للمستفيد الواحد.

وأوضح فتوح جمعة رئيس اتحاد النحالين السوريين أن المنحة استهدفت الأسر الفقيرة التي لا تمتلك أرضا زراعية ولديها القدرة على العمل في المنزل وكذلك الأسر التي كانت تربي النحل وتضررت وفقدت مصدر رزقها جراء الإرهاب ولديها الرغبة في تربية النحل وتحسين وضعها المعيشي.

وأوضح مدير الزراعة بحلب المهندس نبيه مراد أنه تم تخصيص 50 بالمئة من المساعدات للأسر المتضررة من الإرهاب وتوزيع خلايا نحل على 250 أسرة

متضررة بحلب.

بدورها رأت منال معمر رئيسة لجنة المراة في اتحاد النحالين العرب استجابة من نساء حلب للعمل في هذا القطاع، لافتة إلى الأعمال الذي يقوم بها الاتحاد من إجراء دورات تدريبية لتربية النحل وتقديم المشورات الفنية لإنجاح المشروع.

من جهته أوضح ممثل منظمة الفاو بحلب سليمان كرزون أن المنظمة شريك أساسي لوزارة الزراعة في تقديم المساعدة للأسر المتضررة ويقدم لكل مزارع ثلاث خلايا نحل مع سلة كاملة من مستلزماتها وتقديم التدريب والمشورة اللازمة لتربية النحل.

واعتبر المربي محمد شعبو أن مشروع تربية النحل مفيد ومثمر، بينما أشار المربي محمود المحمود إلى خسارته أكثر من 50 خلية نحل جراء الإرهاب.