الشريط الاخباريمحليات

مساعدات غذائية ومحروقات إلى أهالي قرى وبلدات ريف درعا

أرسلت محافظة درعا 3 قوافل مساعدات غذائية ومحروقات إلى عدد من القرى والبلدات بريف درعا الشمالي والجنوبي الغربي والشرقي وذلك فى إطار الاجراءات الحكومية لدعم وتأمين احتياجات الأهالي فيها بعد تطهيرها من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وبحسب مصادر فى درعا أنه فى إطار تأمين الاحتياجات اليومية للأهالي في قرى وبلدات زيزون وتل شهاب وخراب الشحم إلى الجنوب الغربى من مدينة درعا أرسلت محافظة درعا قافلة مؤلفة من 6 شاحنات محملة ب 15 ألف ليتر من المازوت و1100 أسطوانة غاز منزلي و20 طنا من الدقيق.

ولفتت المصادر إلى أن قافلة أخرى تحمل 4200 سلة غذائية والعدد ذاته من أكياس الدقيق وصلت إلى مدينة داعل شمال مدينة درعا أرسلتها المحافظة لتأمين جزء من احتياجات الأهالي الذين بقوا فى منازلهم وصمدوا فى وجه التنظيمات الإرهابية وأجبروا المسلحين من أبناء المدينة على تسليم أسلحتهم وبالتالي انضمام المدينة إلى قائمة القرى والبلدات والمناطق التى أنجزت فيها مصالحات محلية.

وأشارت المصادر في وقت لاحق اليوم إلى أن محافظة درعا سيرت قافلة مساعدات تحمل 40 طناً من الطحين و10 آلاف ليتر مازوت لمدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

وأرسلت المحافظة فى الـ 3 من الشهر الجاري قافلتي مساعدات طبية وغذائية ومحروقات عبر 25 شاحنة و3 صهاريج للمحروقات وعيادتين متنقلتين من مديرية الصحة فى درعا وجمعية البر والخدمات الاجتماعية وكادرا طبيا لتقديم الدواء والعلاج المجاني إلى قرى وبلدات السهوة والمسيفرة والجيزة والغارية الشرقية والكرك وغصم فى الريف الشرقي.

وتعمل الجهات المعنية فى محافظة درعا بوتيرة متسارعة لإعادة الحياة الطبيعية إلى القرى والبلدات التى تم تحريرها من الإرهاب من خلال عمليات إصلاح وبناء ما دمره الإرهاب وتأمين مقومات الحياة الطبيعية للأهالي فيها ولتشجيع من غادرها نتيجة الإرهاب على العودة إلى أرضه ومجتمعه وبدء حياة آمنة مستقرة فيها.