الشريط الاخباريمحليات

ورشات فنية تباشر بصيانة شبكتي المياه الرئيسية والفرعية في الحسكة والقامشلي

باشرت الورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه في محافظة الحسكة بصيانة شبكتي المياه الرئيسية والفرعية في مدينتي الحسكة والقامشلي بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمشتركين ومعالجة الكسور والانسدادات التي طرأت على الشبكتين خلال الفترة الماضية.

وأشار مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة إلى أن أولوية الصيانة حاليا للمواقع التي تعاني من ضعف في الضخ ضمن مركز المدينة أو الأحياء المجاورة وعدم وصول كميات كافية من المياه إلى نهاية الشبكات الفرعية ولجميع المشتركين.

وأكد العكلة أن المؤسسة تحرص على إنجاز صيانة جميع مشاكل شبكات المياه في المدينتين ومعالجة شكاوى المواطنين فيما يتعلق بضعف ضخ المياه ولا سيما في المنازل التي تقع في نهايات شبكات المياه.

من جهة ثانية بين العكلة أن المشاريع المائية المنتشرة في المحافظة تعمل بكامل طاقتها لتأمين الطلب المتزايد على المياه في فصل الصيف مشيرا إلى أن المؤءسسة تضخ ما يقارب 175 ألف متر مكعب من المياه يوميا للمشتركين في ظل وجود برنامج تقنين محدد لكل مدينة ومركز تجمع سكاني يضمن وصول كميات كافية من المياه للمواطنين.

يشار إلى أن مشروع صيانة شبكتي المياه في مدينتي الحسكة والقامشلي ينفذ بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بكلفة 100 مليون ليرة سورية.