استشهاد عنصر إطفاء خلال إخماد حريق في حراج شين بريف حمص الغربي

استشهد عنصر من فوج إطفاء مصفاة حمص خلال مشاركته في عمليات اخماد حريق شب في حراج منطقة شين بريف حمص الغربي حسبما ذكر مصدر فى فرع الدفاع المدنى بحمص.

وقال العقيد نضال محلا رئيس الفرع: “إن حريقا شب بعد ظهر اليوم فى الأراضى الحراجية بمنطقة شين وقريتى المتعارض وصفر فى ريف حمص الغربى، لافتا إلى استشهاد السائق فارس سلهب من فوج إطفاء مصفاة حمص جراء تدهور سيارة الإطفاء بسبب صعوبة الطريق في منطقة الحريق بين شين والمتعارض.

وبين العقيد عثمان جود قائد فوج إطفاء حمص أن الحريق امتد من الأراضي الحراجية في شين إلى قرية المتعارض وعدد من القرى وتمت السيطرة عليه في القريتين وتعمل فرق الإطفاء حاليا على إخماده في بقية المناطق ومنع وصوله الى التجمعات السكنية.

وقال مدير ناحية شين بشار وهيبي: “إن حريقا ضخما أتى على مساحات واسعة من الأراضي الحراجية امتد من مكب للنفايات عند جسر عين سكرية على طريق شين المتعارض إلى الأراضي الحراجية والزراعية حتى قريتي مجيدل وحداثة على بعد نحو 15 كم من شين وساهمت الرياح الغربية بتوسع الحريق شرقا”.

وأشار وهيبي إلى أنه على الطريق الرئيسية عند شين المتعارض وخلال محاولة الوصول الى مكان الحريق والسيطرة عليه تدهورت سيارة إطفاء تابعة لفوج إطفاء المصفاة ما أدى إلى وفاة السائق بينما أصيب اثنان من رجال الإطفاء وتم اسعافهم لتلقي العلاج اللازم.

ويشارك عناصر الدفاع المدنى وفوج إطفاء مصفاة حمص وفرق إطفاء من عدد من المحافظات في عمليات إخماد الحريق والحيلولة دون توسعه للمناطق المجاورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *