حوالي 1000 طليعي يشاركون بمسابقات الرواد على مستوى سورية

انطلقت أمس مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية التي تنظمها منظمة طلائع البعث بمشاركة نحو 1000 طليعي من جميع المحافظات يتنافسون في 49 اختصاصاً علمياً وثقافياً وفنياً ورياضياً.

وتقام المسابقات في أربعة مراكز أساسية وهي تجمع مدارس الكورنيش الجنوبي للبنات والشهيد عبد القادر زيبق والمعهد المتوسط للموسيقا بمدينة اللاذقية، إضافة إلى مدينة الأسد الرياضية وتشرف عليها لجان تحكيم من ذوي الاختصاص كوسيلة للبحث عن المواهب الأكثر تميزاً بين الأطفال.

وتركز المسابقات على إقامة الصداقات والعلاقات الرفاقية بين الطليعيين حيث يستضيف أطفال من أبناء اللاذقية الأطفال المشاركين في المسابقات في منازلهم خلال فترة المسابقات على مدى أربعة ايام.

ويشارك في مسابقات الشطرنج والريشة الطائرة والطاولة التي تجري في المدينة الرياضية حوالي 120 طليعيا لتشكل رافدا حقيقيا للرياضة وتحقيق إنجازات في البطولات الخارجية عبر تأهيل وصقل خبرات الطليعيين المشاركين.

ورأت الطليعية ندى معلا المشاركة في بطولة الشطرنج والحائزة على بطولة محافظة حماة بفئتها العمرية أن منافسات الرواد فرصة للتعارف بين الطليعيين وتعزيز الصداقة والمحبة والتنافس الإيجابي.

وفي مكان آخر من المسابقات، أطفال بعمر الورد ينتظرون دورهم في مسابقات الفصاحة والخطابة لإلقاء قصائدهم التي اختاروها تتغنى بحب الوطن والشهيد وتبدو على وجوههم ملامح التفاؤل بأن يكونوا روادا على مستوى سورية.

الطليعية أنس جمال سليمان من فرع طرطوس عبرت عن حبها للشعر والفصاحة وقالت: إنها ترغب أن “تكون قدوة لأقرانها من الأطفال وإظهار موهبتها” فيما لفتت الطليعية إيمان جو من القنيطرة إلى أن هذه المسابقات تمنحها الثقة بالنفس فضلا عن السعادة بالتعرف على أصدقاء جدد من محافظات أخرى وهو ما عبرت عنه أيضا كل من الطليعية آية الصالح من ريف دمشق وزينة محمد من دمشق وشام جمال أبو عساف من السويداء.

كما يتنافس الأطفال في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والمعلوماتية وغيرها من العلوم إلى جانب مسابقات أخرى في المسرح والرقص والإعلامي الصغير ومختلف الفنون في أجواء يجمعهم فيها حب المنافسة والفوز للوصول إلى الريادة على مستوى سورية.

واعتبر رئيس المنظمة الدكتور عزت عربي كاتبي في تصريح للصحفيين أن المستويات التي يقدمها الطليعيون في هذه المسابقات تبعث على التفاؤل في مستقبل مشرق يصنعه أبناء سورية.

وكانت وفود الطليعيين المشاركين مع لجان التحكيم وصلت أمس إلى محافظة اللاذقية التي تستضيف المسابقات وتم استقبالهم شعبيا ورسميا في قرية سيانو بريف جبلة وتوزيعهم إلى 10 ملتقيات للاستضافة تتوزع بمعدل 4 ملتقيات في منطقة ومدينة اللاذقية وملتقيين في كل من مناطق جبلة والقرداحة والحفة حيث تستضيف عائلات من المحافظة الأطفال المشاركين في منازلها.

وتترافق فعاليات المسابقات المخصصة للصفين الخامس والسادس في مرحلة التعليم الأساسي مع احتفالات جماهيرية في المناطق المستضيفة للأطفال وزيارات لمواقع أثرية وسياحية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *