الشريط الاخباريمحليات

مجلس محافظة ريف دمشق يبحث انتخابات الإدارة المحلية

بحث مجلس محافظة ريف دمشق بدورته العادية الرابعة جميع الملفات الخدمية و الإغاثية و الاقتصادية و الاجتماعية والاستثمارية والمعيشية، ودعا إلى حثّ المواطنين على المشاركة بشكل كبير في انتخابات الإدارة المحلية القادمة.

وسلّط محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم الضوء على جميع المشاريع الخدمية والاستثمارية التي قامت بها المحافظة خلال المرحلة الماضية وما سيتم تنفيذه خلال المرحلة القادمة، وتركزت المداخلات حول جميع القطاعات الخدمية وقطاع الإغاثة والتعويضات وإزالة الأنقاض.

وحول نقص المياه في بعض مناطق ريف دمشق بيّنت المحافظة أنّ منسوب المياه الجوفية بشكل عام انخفض بشكل كبير وهذا أدى لشح المياه في بعض المناطق، والمحافظة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية تعمل على تأمين مصادر بديلة لتوفير المياه للمواطنين وطلب من أعضاء المجلس ضرورة تعزيز ثقافة ترشيد استهلاك المياه و الكهرباء وجميع مصادر الطاقة.

وعن الواقع التعليمي في المحافظة أكّدت المحافظة أنّ عملية إعادة تأهيل وبناء مدارس جديدة مستمرة في جميع المناطق وستقوم بجولة خلال الفترة القادمة لمتابعة واقع المدارس في منطقة الغوطة وأكّدت أنّه تمّ رصد 270 مليون ليرة لمتابعة تأهيل مدارس الغوطة الشرقية وسيتم خلال المرحلة القادمة إعادة تأهيل عدد من المدارس وبناء مدارس جديدة.