880 طفلاً يتنافسون في المرحلة الأولى من مسابقة (علمني كيدز)

نظمت مؤسسة علمني وجمعية حقوق الطفل بدمشق المرحلة الأولى لمسابقة “علمني كيدز” بمشاركة 880 طفلا وطفلة من دمشق بهدف رفع ثقة الأطفال بأنفسهم وتعاملهم مع المواد التعليمية.

وتضمنت المسابقة التنافس في الحساب السحري والكؤوس السريعة ومهارات التخيل. إضافة إلى مهارة مكعب روبك وبرنامج “ثري ام” الجديد لهذا العام الذي يمكن الطفل من حل عمليات حسابية معقدة بزمن أقل من 10 ثوان وينمي ملكات الطفل الذهنية والحركية ومهارة التركيز.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها، مؤكدين رغبتهم بالوصول إلى المرحلة الذهبية والفوز بالمسابقة التي تشكل فرصة مهمة للتمتع بالرياضيات كمادة تنمي ذكاءهم وإبداعهم.

وأوضحت المديرة التعليمية لمؤسسة علمني رفيدة مكي في تصريح لها أن هدف المسابقة تمكين وتطوير مهارات الأطفال المشاركين في برنامج الحساب السحري “اباكوس” الذي يقام ضمن مذكرة تفاهم موقعة بين جمعية حقوق الطفل ومؤسسة علمني، إضافة لخلق جو من التنافس بين المشاركين وتقييم مستواهم وفق معايير محددة.

بدوره نائب رئيس مجلس ادارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي بين أن الجمعية تعمل حاليا على نشر الحساب السحري عبر زيادة عدد المدربين له وتطوير مهارات المدربين الحاليين بدورات جديدة في مهارات متعددة ومتنوعة، مشيراً إلى أن الحساب السحري أو الرياضيات المدهشة يعتمد على مهارات عملية، بالإضافة إلى أنه ينمي الذكاء والذاكرة والتفكير السريع للأطفال.

يذكر أن مؤسسة علمني تأسست خلال العام الحالي وهي مؤسسة تربوية متخصصة وأحد المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري وتعمل على مختلف أنواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم خلاله تأهيل نحو 600 مدربة أشرفن على تدريب الأطفال. فيما تأسست جمعية حقوق الطفل عام 2006 وتحمل رؤية لحماية الطفل من سوء المعاملة بجميع أشكالها وتأمين حقوقه وتعريفه بواجباته تجاه المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *