محليات

الطالبة آية أدنوف… عزيمة في تجاوز الإعاقة وتحقيق الحلم

اجتازت الطالبة آية النور أدنوف من محافظة حمص امتحانات الشهادة الثانوية بمجموع 2822 من أصل 2900 لتكون مثالاً لزملائها في الإرادة والعزيمة ولا سيما أن آية تعاني من إعاقة حركية.

وأشارت الطالبة آية في حديثها إلى أن التفوق في الثانوية كان نتيجة للتفوق في السنوات الدراسية السابقة والمتابعة الدائمة من أسرتها والكادر التدريسي والرغبة الكبيرة في تحقيق حلمها بالدخول إلى كلية الصيدلية.

وبينت آية أنها كانت تعاني صعوبة في التنقل وخاصة أن إعاقتها حركية والعديد من الشوارع غير مجهزة لمن يعاني من هذه الإعاقة. إضافة إلى بعد المدرسة عن منزلها وصعوبة الوصول إليها خلال الظروف الجوية المختلفة، لافتة إلى أن جميع هذه الظروف لم تكن عائقاً أمام إكمالها لمشوار التفوق وأصرت على تحدي جميع الصعوبات للوصول إلى هدفها.

وذكرت آية أن رسالتها لكل شخص يعاني من إعاقة ألا يستسلم للواقع الصعب ويعمل بكل قوة لتحقيق هدفه ويتمسك بالتفاؤل وحب الحياة خاصة إن وجد بمحيطه أشخاصاً داعمين له.

وحظيت آية منذ طفولتها بعناية خاصة من قبل والديها اللذين لم يستسلما لإعاقتها بل جهدا لتعليمها وتقديم الدعم النفسي لها وتسليحها بالأمل والتفاؤل والإيمان القوي للتغلب على الإعاقة.