الشريط الاخباريثقافة وفن

مسابقة في القصة القصيرة برعاية دار دلمون

تشارك دار دلمون الجديدة للطباعة والنشر والتوزيع بثلاثين عنواناً من منشوراتها ضمن جناحها في معرض مكتبة الأسد الوطنية للكتاب بدورته الثلاثين إلى جانب إعلانها عن مسابقة في القصة القصيرة لفئة الشباب حتى عمر 40 عاما في سياق جائزة الكلمة السنوية التي أطلقتها الدار العام الماضي.

وحول مشاركة دار دلمون في المعرض قالت عفراء هدبا مديرة الدار في تصريح لـها: “أهمية هذه الدورة من معرض مكتبة الأسد تأتي من إقامتها في ظل الأمان الذي تشهده دمشق كما أنها من مظاهر إعادة الإعمار وعودة الحياة لشكلها الاعتيادي في مختلف المجالات”.

وعن مسابقة القصة القصيرة ضمن جائزة الكلمة والتي انطلقت العام الماضي مع مسابقة الشعر أوضحت هدبا أن الهدف منها إتاحة الفرصة للقاصين الشباب للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم ونشر قصصهم وإيصالها للناس بما ينسجم مع مرحلة إعادة الإعمار التي تشمل الثقافة والفكر الانساني مبينة أن دار دلمون الجديدة انطلقت خلال سنوات الحرب كمشروع ثقافي غير ربحي يهدف لمد جسور التواصل بين الثقافات وتسليط الضوء على إبداع الشباب وتحفيزهم وتشجيعهم.

ويستمر التقدم لمسابقة القصة القصيرة حتى الـ 15 من الشهر القادم على أن يتقدم المشارك بمجموعة قصصية تحتوي على 10 قصص على الأقل وسيتم نشر المجموعات القصصية الثلاث الفائزة مع تكريم اصحابها وتسليمهم شهادات تقدير ودروعا تكريمية وجوائز نقدية خلال حفل تكريمي.

يشار إلى أن الدورة الثلاثين لمعرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق تقام في الفترة بين الـ 31 من تموز الجاري والـ 11 من آب القادم ويشارك فيه 200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية إضافة إلى أنشطة ثقافية متنوعة تشمل أكثر من 55 حفل توقيع كتاب لدور نشر سورية وعربية فضلا عن محاضرات ثقافية وندوات فكرية وأمسيات شعرية وقصصية وغيرها ومهرجان للأفلام السينمائية السورية.