الشريط الاخباريمحليات

«السياحة»: انطلاق المرحلة الأولى من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت

وسط حضور جماهيري لافت وتنافس كبير بين المتسابقين انطلقت المرحلة الأولى من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” التي ينظمها نادي السيارات السوري على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق، حيث حاز المتسابق أحمد حمشو بطل سورية لسباقات السرعة وسباقات الدريفت للعامين الماضيين على المركز الأول ليليه محمد الفوال في المركز الثاني والمتسابق أحمد كريزان بالمركز الثالث بينما جاء رامي زبدية أولا في فئة الهواة.

مدير إدارة التسويق والإعلام السياحي في وزارة السياحة المهندس بسام بارسيك لفت إلى تطور النشاطات والسباقات التي ينظمها نادي السيارات السوري من حيث الأداء والعدد والنوع، مؤكداً على التعاون المستمر والدائم مع النادي في مختلف المهرجانات والفعاليات التي ترعاها الوزارة خلال الموسم السياحي القادم إضافة لبدء التحضير لرالي إكتشف سورية.

من جانبه مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي أشار “بحسب مصادر في الوزارة” إلى أن ما يميز سباق الدريفت هو الحضور الجماهيري المتميز وهو ما تطمح وتسعى إليه وزارة السياحة دائماً من خلال رعايتها لهذه الرياضات، لافتاً للأثر الإيجابي الناتج عن هذه الفعاليات من تحفيز لدى أصحاب المنشآت لعودة منشآتهم للعمل من جديد أفضل مما كانت عليه وعودة الحياة الطبيعية لمدينة صيدنايا.

الى ذلك لفت المتسابق حمشو إلى صعوبة هذا السباق والتنافس الكبير بينه وبين المتسابقين الذين قدموا مستويات عالية في القيادة والتحكم بالسيارة ما يدل على تطور هذه الرياضة، مشيرا إلى ان الجولتين القادمتين ستكونان صعبتين ولن يتم حسم البطولة إلا في المرحلة الأخيرة خاصة مع وجود متسابقين يملكون روح التحدي والمغامرة.

بلغ طول مسار السباق في هذه المرحلة نحو 1300 متر اعتمد بشكل أساسي على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة أثناء المنعطفات الشديدة.

يذكر أن سباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.

البعث ميديا-خاص