الشريط الاخباريسورية

كاتب بريطاني: دوافع الغرب لتهريب “الخوذ البيضاء” من سورية.. تثير الشكوك!!

 

بين الكاتب البريطاني بيتر هيتشينز أن مسارعة الحكومة البريطانية وعدد من الدول الغربية لتهريب عناصر ما يسمى “الخوذ البيضاء” في جنوب سورية، رغم العلاقات الوثيقة التي تربطهم بالتنظيمات الإرهابية، بما فيها “جبهة النصرة”، تثير علامات استفهام كبيرة.

هيتشينز استغرب، في مقال نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، من الغموض الذي لف عملية تهريب عناصر تنظيم “الخوذ البيضاء”، رغم انتشار الإرهابيين ووجودهم في تلك المنطقة، حيث عبر هؤلاء بدعم من كيان الاحتلال إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليتمكنوا بعدها من الهروب إلى الأردن.

وأشار الكاتب البريطاني إلى أن لندن وعدداً من حلفائها في أوروبا “يحبون” عناصر “الخوذ”، لدرجة أنهم أنفقوا 4,38 مليون جنيه استرليني، حتى الآن، من أموال دافعي الضرائب لدعمهم.

كما لفت إلى أن وزارة الخارجية البريطانية أدخلت نفسها في ورطة كبيرة بسبب دعمها المتواصل لمجموعات إرهابية متطرفة في سورية، وعليها تقديم إيضاحات حول من كانت تدعمهم في سورية، محذراً من إعادة سيناريو الداعية المتطرف “أبو قتادة”، الذي ظل الجدل حول قضيته قائما لمدة 11 سنة، ليرحل عام 2013 من بريطانيا إلى الأردن لتبرئه محكمة أردنية من تهمة التورط في التخطيط لهجمات إرهابية.