الشريط الاخباريعربي

“من أجل العدالة لفلسطين”.. المشاركون بالمنتدى: صفقة القرن لن تمر

 

بحضور 500 مشارك من القارات الخمس، افتتحت في العاصمة اللبنانية بيروت أعمال المنتدى الدولي الرابع من أجل العدالة لفلسطين.

المنتدى يناقش، من خلال أربع جلسات، أوراق العمل التي قدمها خبراء وباحثون حول محاور “صفقة القرن” وقانون “القومية اليهودية” وقضية الأسرى والمعتقلين وسبل دعمهم والمقاطعة ومناهضة التطبيع ومسيرات العودة الكبرى وسبل دعمها.

رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا لفت إلى أن هذا المنتدى يهدف بشكل أساسي للتذكير بما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات وانتهاكات ومحاولة سلطات الاحتلال سلب حقوقهم التاريخية، فالقدس المحتلة تتعرض لحملة “إسرائيلية” غير مسبوقة تهدف لطمس معالمها واقتلاعها من الهوية العربية.

وأوضح أن الأعداء أوجدوا مؤامرة “الربيع العربي” لحرف أنظار العرب وإبعادهم عن القضية الأولى فلسطين، لكن هذه القضية ستبقى قضية شعب يناضل في سبيل الحرية بوجه طغيان المحتل، وسيبقى الفلسطينيون متمسكين بحقوقهم وثوابتهم الوطنية مهما كان حجم التآمر عليهم ومهما خطط المتآمرون لتصفية قضيتهم، مشيرا إلى أن “صفقة القرن” الأمريكية لن تمر ولن يفرط الفلسطينيون بذرة تراب من المسجد الأقصى المبارك.

في سياق آخر، أعرب المطران حنا عن إدانته للاعتداءات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء، الأربعاء الماضي.

خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري حذر، من جهته، أن المسجد المبارك في خطر محدق والاحتلال يفتعل الأحداث ليبرر وضع يده عليه، مشددا على أن الفلسطينيين مستمرون بالتصدي لكل محاولات المساس بحرمة الأقصى ولن يفرطوا بذرة تراب منه.