الشريط الاخباريسلايدسورية

بعد تحريرها.. العثور على مشاف وأدوية خليجية وأردنية في بلدة الشجرة بدرعا

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري بلدة الشجرة بريف درعا الشمالي الغربي من محورين اثنين، الأول من جهة قرية عابدين شمال غرب البلدة، والآخر من جهة تل غيتار وعين غزالة إلى الشرق والشمال الشرقي منها، وخاضت اشتباكات قوية خلال الساعات الماضية مع الإرهابيين انتهت بتحرير البلدة.

العملية المركزة للوحدات المقاتلة في المنطقة نفذت بتكتيك خاص أفقد التنظيمات الإرهابية القدرة على المناورة، وحطمت جميع خطوط الصد، وتعاملت بالشكل المناسب مع المفخخات والانتحاريين، الذين حاولوا استهداف وحدات الاقتحام لوقف تقدمها.

وخلال عمليات تمشيط وحدات الجيش بلدة الشجرة، عثرت على مقرات لـ”داعش” الإرهابي، منها ما يسمى بـ”الحسبة”، ومشاف ميدانية ومستودعات للذخيرة وسجون خاصة بالتنظيم، ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة وفوارغ لصواريخ تاو أمريكية وعملة أمريكية ممزقة وحشوات قذائف متنوعة وأجهزة اتصال وخطوط اتصال أردنية.

الإرهابيون حولوا النادي الرياضي في البلدة إلى معمل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف المتنوعة.

هذا بالإضافة إلى أن المشافي الميدانية التي عثر عليها تدل على الدعم الذي كان يتلقاه التنظيم من الخارج، فضلا عن وجود كمية من الأدوية ذات منشأ سعودي وأردني وكويتي.

وحدات الجيش، وبعد تحرير بلدة الشجرة، تابعت عملياتها على محور قرى بيت آره ومعرية والقصير آخر معاقل التنظيم في حوض اليرموك.