روسيا اليوم.. منح جوائز تذكارية تخليدا لمراسلها الشهيد الخطيب

تخليدا لمراسلها، أعلنت قناة روسيا اليوم أسماء الفائزين بالجائزة التي استحدثتها لذكرى مراسلها في سورية الشهيد خالد الخطيب حول أفضل الأعمال الصحفية في مناطق الحروب.

وخلال مراسم توزيع الجوائز في موسكو مساء اليوم منح الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف وبتكليف من الوزير سيرغي لافروف درع وزارة الخارجية الروسية لكل من غسان الخطيب والد الشهيد خالد ومصور المجموعة الصحفية معتز يعقوب ووسام الشجاعة لمرافق المجموعة محمد همهم.

وفاز بالجائزة الأولى الصحفي العراقي أسد الزلزالي بعمل حول المعارك التي شهدها العراق منذ ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي وحتى القضاء عليه.

بينما فازت الصحفية آنا كارينينا تولينو من ماريلاو بالجائزة الثانية تقديرا لعملها الصحفي حول الجرائم التي ارتكبها إرهابيو “داعش” في الفليبين فيما حصل الصحفي الإيرلندي على الجائزة الثالثة تقديرا لعمله الصحفي حول محاربة الإرهاب الدولي في سورية.

بدورها قامت مديرة القسم العربي في قناة “روسيا اليوم” مايا مناع بمنح ليديا الخطيب والدة الشهيد خالد جائزة القناة لأم الشهيد في حين كرست الخطيب هذه الجائزة لأمهات الشهداء في سورية قائلة في اختتام كلمتها “اسمحوا لي أن تكون جائزة خالد مقدمة لأرواح شباب سورية جميعا ولأمهات هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن تبقى سورية حرة مستقلة أبية”.

يذكر أن خالد الخطيب استشهد بنيران تنظيم “داعش” الإرهابي خلال تغطيته عمليات الجيش العربي السوري في منطقة البغيلية بريف حمص الشرقي في مثل اليوم العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *