معرض “فرص العمل والتدريب”.. التعريف ببيئة العمل ورفع الوعي المهني للشباب

يسعى معرض فرص العمل والتدريب الذي أقامته مؤخرا جمعية “إدارة الموارد البشرية” بالتعاون مع الجامعة السورية الخاصة في فندق أمية وسط دمشق إلى خلق جسور تواصل مباشر بين الشباب الباحث عن فرصة عمل و الجهات الجاهزة لتوظيف هوءلاء الشباب وفق معايير تلبي احتياجاتها.

المعرض الذي أقيم برعاية شركة سيريتل شهد مشاركة واسعة من مختلف قطاعات الاتصالات والبنوك والتأمين والنفط والأدوية والألبسة الجاهزة والصناعات الغذائية وتقانة المعلومات وكبرى شركات التدريب في القطاعين العام والخاص كما أوضح الدكتور”منير عباس” رئيس مجلس إدارة الجمعية لنشرة سانا الشبابية مبينا أن المعرض يرمي إلى تحقيق التواصل الفعال بين شريحة الشباب من جهة والشركات التي تملك شواغر عمل من جهة اخرى بالاضافة إلى فرص تدريب لطلاب وخريجي الجامعات والمعاهد السورية.

ولفت عباس إلى أن ما يميز هذا المعرض هو رفع الصفة التجارية عنه بفتح المجال أمام الشركات للمشاركة المجانية بشرط أن يكون لديها فرص عمل وتدريب حقيقية وقد تمت المفاضلة بينها على أساس معيار فرص العمل والتدريب المتوافرة لديها حيث تم اختيار نحو 30 شركة ومنظمة عمل وتدريب كبرى في سورية قامت بدورها بتقديم 1400 فرصة عمل وتدريب.

ميسم لاذقاني طالبة ادارة اعمال اكدت انها تمكنت خلال المعرض من الحصول على فرصة للتدريب في شركة سيريتل وهو الأمر الذي ترى فيه اثراء لسيرتها الذاتية ومختبرا حقيقيا لاكتساب جانب من التجربة العملية قبل الانطلاق لخوض غمار الحياة المهنية.

أما لجين عيسى حاصلة على الثانوية العامة فقالت إن المعرض وفر لها إمكانية التعرف على الاختصاصات الجامعية الاكثر طلباً في سوق العمل وبيئة العمل المرتبطة بها.

وذكرت صبا علايا أن هذا المعرض يوثق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة ويتيح الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو الجامعة اضافة إلى تعريف الطلبة ببيئات العمل المختلفة ومتطلباتها ورفع وعيهم المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *