الشريط الاخباريسورية

انعقاد اجتماع تأسيسي للاتحاد العام للمنظمات القومية العربية

انطلقت اليوم في فندق الشام بدمشق أعمال الاجتماع التأسيسي للاتحاد العام لعدد من المنظمات القومية العربية بهدف إحياء العمل النقابي الشعبي العربي والاستجابة لتطلعات الشعوب العربية وتكريس قيم الوحدة ونبذ التفرقة.

ورأى المشاركون أن انعقاد الاجتماع التأسيسي للاتحاد في دمشق يؤكد حقيقة أن انتصار سورية في مواجهة التنظيمات الإرهابية الظلامية هو انتصار للشعوب العربية برمتها.

وفي تصريح أشار الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن إلى أهمية إحياء العمل القومي لدى المنظمات الشعبية والمهنية العربية وقال: “إن نهوض الشعوب العربية يتطلب توحيدها” لافتاً  إلى أن وقوف سورية في وجه الحرب الظالمة التي فرضت عليها يعد دفاعاً عن الأمة العربية بأسرها.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد للاتحاد الشبابي العربي طلال خانكان إلى أن الاجتماع التأسيسي ينعقد وسط ظروف صعبة تمر بها الأمة العربية الأمر الذي يتطلب جهوداً شعبية مكثفة للدفاع عن الدور القومي والإنساني والحضاري للأمة العربية.

بدوره رأى رئيس الاتحاد العام للطلبة العرب أحمد مبارك الشاطر أن الاجتماع رسالة تدل على عزم المشاركين على العمل بإصرار لتوحيد المنظمات العربية التي تمثل شعوبها في مواجهة انخراط الأنظمة الرجعية في المشاريع الغربية الصهيونية.

من جهته أوضح الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب الياس مراد أن الهدف من تأسيس الاتحاد مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.

حضر الاجتماع ممثلون عن اتحادات نقابية من لبنان وفلسطين واليمن وليبيا والعراق ومصر وتونس.

وسيتم غداً الإعلان عن تأسيس وإطلاق الاتحاد العام للمنظمات القومية العربية خلال مؤتمر صحفي في فندق الشام بدمشق