الشريط الاخباريسورية

صباغ لوفد اللجنة التأسيسية للاتحاد العام لمنظمات القومية العربية: فلسطين بوصلة سورية

أكد رئيس مجلس الشعب السوري السيد حموده صباغ خلال لقائه وفد اللجنة التأسيسية للاتحاد العام لمنظمات القومية العربية برئاسة السيد غسان غصن حرص سورية على القومية العربية والعروبة وبوصلتها فلسطين .

وأشار صباغ بأن سورية تعول على المنظمات القومية العروبية في مواجهة القوى المتغطرسة التي تهدف لتفتيت الأمة العربية في ظل هذه المرحلة البالغة الخطورة ، التي تعرضت بها سورية لشتى أنواع الحصار الاعلامي والاقتصادي والسياسي .

كما أشار صباغ أن تجاوز سورية لأزمتها ما كان لولا صمود الشعب السوري واستبسال الجيش السوري وتضحياته وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الحكيم والمتبصر قائد مسيرة الصمود والانتصار .

وبين صباغ أن سورية اليوم لديها ثلاث أولويات تعمل عليها أولها الانتهاء مما تبقى من البؤر الإرهابية وتطهير الأرض من رجس الارهابيين،وثانيها إرساء المصالحات الوطنية منوهاً أن أبواب سورية مفتوحة لعودة أبنائها وتبذل جهود لعودتهم بعد تهجيرهم من الارهابيين وممن اضطرتهم الظروف لمغادرة سورية وهنالك متابعة لذلك ، والأولوية الثالثة إعادة البناء والاعمار وأن تصبح سورية أفضل مما كانت .

وشدد صباغ أن سورية هي قلب العروبة النابض ويجب أن يستفيق الغارقون من أوهامهم في اسقاط الصمود السوري ، موضحاً أن الوكلاء فشلوا واندحروا وبات مشغليهم يقومون بالعدوان بالذات ، ورغم ذلك ازدراهم الشعب السوري في عدوانهم ، وأصبح يضرب المثل بصمود الشعب وبتضحيات الجيش السوري وقياداته في سبيل الوطن.

من جانبه أكد السيد غسان غصن عن اعتزاز الوفد بزيارة سورية وخصوصاً بعد العمل على إطلاقهم لمشروع الاتحاد العام للمنظمات القومية العربية من سورية التي يتمسك شعبها بالقومية العربية والتي قاتلت من أجل كل العرب وانتصرت بحكمة القيادة وصمود الشعب .

وأضاف غصن “أن ما تواجهه سورية هو بسبب مواقفها الداعمة وتمسكها بالقومية العربية وبقضية فلسطين بوصلة كل العرب “، مبيناً أن انطلاق هذا الاتحاد من دمشق العروبة هو الشعلة التي نحملها للأجيال القادمة بمواجهة صفقة القرن التي تستهدف الأمة العربية والتي تعمل على تفتيتها ونهب ثرواتها .

وأشار غصن أن الغايات والأهداف هي الدفاع عن القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتعزيز صمود الجبهة الداخلية العربية من أجل تحرير الأراضي العربية المحتلة.

بدورهم أكد أعضاء الوفد أن حضورهم إلى سورية هو من أجل الأمة العربية كلها لأن ضرب سورية هو ضرب الأمة العربية ولولا انتصارات الجيش السوري لما وصلنا إلى هنا ولما ارتدعت خطط الدول التي تهدف لشرذمة الامة العربية وتقسيمها في ما يسمى الربيع العربي ، وأن شهداء سورية باتوا يرسمون خارطة العالم العربي وهم جنود الأمة العربية كلها وسورية بوابة الأمن القومي العربي .

كما عبر الوفد عن تعازيه الحارة لأهل السويداء وللشعب السوري وللدماء الزكية التي نزفت وتحملت سورية فيها عبئاً كبيراً من أجل صمود الأمة العربية ، وأن تباشير النصر بدأت تظهر بوضوح ، وبات العالم يرسم خطواته على إيقاع خطوات السيد الرئيس بشار الأسد .

حضر اللقاء أعضاء مكتب المجلس أمين السر رامي صالح ومراقب المجلس عاطف الزيبق وعدد من أعضاء مجلس الشعب .

يذكر أن الاجتماع التأسيسي ينطلق من شعار «المشروع القومي العربي في مواجهة الاحتلال والإرهاب والتطرف والهيمنة»، وسيضم الاجتماع التأسيسي كلاً من الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب، الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، اتحاد المعلمين العرب، اتحاد المهندسين العرب، اتحاد الصيادلة العرب، اتحاد المحاميين العرب، الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، اتحاد أطباء الأسنان العرب، الاتحاد العام للطلبة العرب، اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، اتحاد الأطباء البيطريين العرب، اتحاد الفنانين العرب، اتحاد الجغرافيين العرب، اتحاد الأطباء العرب، اتحاد الشباب العربي، اتحاد الآثاريين العرب، واتحاد الصحفيين العرب، وذلك من أجل تأسيس الاتحاد العام للمنظمات القومية العربية.