إصابة 85 شخصاً إثر تحطم طائرة ركاب مكسيكية

أكدت السلطات المكسيكية تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة “Aeromexico” مساء الثلاثاء وعلى متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك، فيما أعلنت أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا.

حيث أصيب نحو 85 شخصا، بعضهم حالته خطيرة، عندما سقطت طائرة إمبراير التابعة لشركة أيرومكسيكو بعد قليل من إقلاعها، لكن السلطات قالت إنه لا توجد وفيات في الحادث، وعزت الشركة المشغلة لمطار دورانغو الحادث إلى سوء الأحوال الجوية، مستشهدة في ذلك بتقارير أولية.

وكتب وزير الاتصالات والنقل المكسيكي جيراردو رويس إسبارسا على تويتر أن الطائرة المتوسطة الحجم كانت ممتلئة تقريبا بالركاب، إذ كان على متنها 97 راكبا وطاقم من أربعة أفراد عندما سقطت في نحو الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (2100 بتوقيت غرينتش).

وأوضحت أن الطائرة من طراز “Embraer 190” وهي قادرة على نقل 100 راكب وكانت تنفذ الرحلة رقم 2431 من دورانغو إلى العاصمة ميكسيكو.

من جهته، أعلن وزير النقل المكسيكي، خيراردو رويز إيسبارزا، في بيان نشره على حسابه في “تويتر”، أن الطائرة تحطمت في الساعة 4:00 مساء بالتوقيت المحلي خلال الإقلاع من مطار دورانغو وكان على متنها 97 راكبا و4 أفراد من الطاقم.

وأفاد محافظ ولاية دورانغو، خوسيه أيسبورو، عبر “تويتر”، بأنه “تم تأكيد عدم سقوط قتلى جراء تحطم الطائرة رحلة Aeromexico  2431″، لافتا إلى أن المصابين يتلقون حاليا العلاج والمساعدة من لجنة خاصة تم تشكيلها فور الحادث بالتعاون مع إدارة المطار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *