المؤتمر الصيدلاني العلمي الثالث.. الاطلاع على واقع القطاع الدوائي وتشارك الخبرات

يشكل المؤتمر الصيدلاني العلمي الثالث الذي يقيمه فرع نقابة الصيادلة بحماة فرصة لتقديم معلومات مفصلة عن قضايا تخص مهنة الصيدلة وكيفية تطويرها إضافة لقيام شركات الدواء باستعراض الأدوية الحديثة التي تم طرحها في السوق المحلية، وتناولت المحاضرات في المؤتمر عدة قضايا أبرزها أهمية البروتين في الأشهر الأولى من حياة الطفل والتصنيع الدوائي الجديد وارتفاع الشحوم والكوليسترول والوقاية منه والتحسس الغذائي وفوائد الأدوية المهدئة النباتية وكيفية علاج ذات الرئة المكتسب إضافة إلى التطرق لأدوية التجميل الطبيعية والحموض الدسمة أوميغا والاستعمالات العلاجية وترشيد استهلاك الدواء.

نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن أكد أن النقابة أولت موضوع البحث العلمي والمؤتمرات العلمية كل الاهتمام وسخرت امكانياتها لإنجاح هذا الأمر إيماناً منها بضرورة تزويد الصيادلة بكل ما هو جديد في مجال اختصاصاتهم مشيراً الى أن إشراك الشركات الدوائية الخاصة في هذه العملية أمر مهم لأنهم شركاء في عملية التنمية الطبية.

بدوره رئيس مجلس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بشار الحلواني أشار إلى حرص الصيادلة على تطوير مهنتهم من خلال تنفيذ برامج التعليم الصيدلاني المستمر وتطوير معايير ممارستها لافتا إلى أن النقابة تسعى من خلال هذه المؤتمرات للبحث عما هو جديد للتأكيد على انتصار العلم على الجهل وذلك من خلال الأبحاث والمحاضرات العلمية التي سيتم تقديمها في المؤتمر كما أن المؤتمر يشكل فرصة مناسبة للالتقاء مع أكبر شركات الأدوية الوطنية التي كان لها دور مميز خلال الأزمة لجهة تأمين الدواء المحلي بأسعار مقبولة.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض دوائي بمشاركة 16 شركة دوائية وأكد الدكتور ممدوح التركاوي من شركة ميديكو للصناعات الدوائية التي تأسست عام 1958 ان المشاركة في المعرض تهدف للتواصل مع الصيادلة والتسويق للأصناف الدوائية المختلفة مبيناً أهمية المؤءتمرات العلمية في إبراز الصناعة الدوائية في سورية من خلال تسويق وعرض المنتجات الدوائية الحديثة.

وبين الدكتور ملهم الطباع مدير شركة غرين فارما أن المعرض يؤكد تعافي الشركات الدوائية التي أثبتت خلال سنوات الأزمة أنها وطنية بامتياز حيث واصلت الإنتاج وسعت دائماً لتأمين حاجة السوق المحلية.

من جانبه أشار الصيدلاني عبد الرزاق حمزة مدير التسويق في شركة سي فارما إلى أن الشركة من الشركات الحديثة التي انطلقت فعلياً منذ نحو شهر واحد لذا فإن المشاركة في المؤءتمر العلمي والمعرض المرافق له تشكل فرصة مهمة لتعريف الصيادلة بالشركة ومنتجاتها الدوائية.

ولفت الصيدلاني زكريا شحيمة ممثل شركة مسعود فارما الى أن الشركة تختص بإنتاج أدوية قلبية والتهابية ولديها خط استيراد مجموعة من الصادات من الهند وتسعى من خلال هذا المؤءتمر للتعريف بالشركة ومنتجاتها وخطوط إنتاجها وقدمت عروضا تنافسية للصيادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *