التجمع العربي والإسلامي بالقاهرة: سورية انتصرت للعرب جميعاً

تحت عنوان “مفاتيح نصر الجيش السوري على الإرهاب”، أقام التجمع العربي والإسلامي في مقره بالقاهرة مساء أمس ندوة لدعم خيار المقاومة في مصر الضوء على الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وإفشاله للمؤامرة التي تعرضت لها سورية.

وأكد المشاركون أن الجيش العربي السوري خاض معارك الشرف ضد قوى الإرهاب وتنظيماته التي كانت أدوات ووكلاء يحركهم داعموهم ومن صنعهم.

وقال الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ علم الاجتماع السياسي إن المزارع السوري استطاع الحفاظ على أرضه ومحصوله وهو نوع من الصمود حيث أن أحد أسباب المؤامرة على سورية هو اكتفاؤها الذاتي في المجالات كافة.

وأشار سيد أحمد إلى مقدرة سورية على بناء تحالف دولي وقف في مواجهة دول المؤامرة، وقال إن سورية اليوم في مرحلة إعادة الإعمار وهي قادرة عليها كما استطاعت دحر الإرهاب.

من جانبه قال محمد رفعت رئيس حزب الوفاق القومي نحن نؤمن بالعروبة وندرك بأن شمس العرب تشرق من دمشق وهي بوابة الأمة العربية ولهذا يرغب الاستعمار في إسقاطها.. لكن سورية انتصرت بإرادة شعبها وقيادتها وانتصرت لنا جميعا.

وبدوره قال رفعت الخيال الإعلامي المصري وعضو مجلس أمناء التجمع بالقاهرة: نحن نحيي القيادة السورية التي ضربت الأمثلة في التصدي للإرهاب والاستعمار والرجعية العربية.. مؤكدا أن الشعب السوري استطاع أن يعبر بوطنه من الأزمة وينتصر على المؤامرة وقال: نحن نحني رؤوسنا أمام هذا الصمود والانتصار الأسطوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *