الشريط الاخباريمحليات

تمديد الاكتتاب على بذار البطاطا في حماة والسويداء حتى 30 آب الجاري

حماة مدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار عمليات الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة للعروتين الربيعية والصيفية للموسم الزراعي المقبل حتى الـ 30 من الشهر الجاري .

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عبد الغني الأسود أن الاكتتاب يتم بموجب وثيقة التنظيم الزراعي وأن عمليات الاكتتاب تتم في مقر الفرع حصرا، لافتا إلى أن أصناف البذار المتوافرة كثيرة ومتنوعة.

وبلغت كميات بذار البطاطا المكتتب عليها في السويداء لغاية تاريخه للمستوردة 43 طنا وللمحلية 21 طنا، فيما تم خلال الفترة الماضية الاكتتاب على 81 طنا من بذار البطاطا المستوردة بحماة.

وفي السويداء مدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار أيضا عمليات الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة والمحلية مرتبة (ايليد) للعروتين الخريفية والربيعية للموسم القادم وذلك لغاية الثلاثين من الشهر الحالي.

وقال مدير فرع المؤسسة المهندس وائل الطويل اليوم: إن هدف التمديد إتاحة الفرصة لاستفادة أكبر عدد من المزارعين من عمليات شراء البذار بما يخدم تنفيذ الخطط الزراعية، مبينا أنه على الراغبين بالاكتتاب دفع سلفة مالية بقيمة 125 ألف ليرة للطن الواحد إضافة إلى إمكانية الاكتتاب بموجب قروض مصرفية.