إحباط هجوم للإرهابيين بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوما شنته مجموعات إرهابية على نقاط الجيش في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد القضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

وذكر مصدر عسكري  أن “وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية تصدت لهجوم المجموعات الإرهابية على اتجاه قرية الحياة شمال ناحية الربيعة وأفشلت الهجوم مكبدة الإرهابيين خسائر فادحة في العتاد والمعدات وموقعة العديد منهم قتلى ومصابين بينما لاذ الباقون بالفرار”.

وتنتشر في ريفي اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي مجموعات ارهابية تنتمي لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وفصيل “الحزب التركستاني” المدعومة من النظام التركي تقوم بالاعتداء على نقاط الجيش العربي السوري والمنازل السكنية في القرى والبلدات الواقعة بريف اللاذقية.

وفي سياق متصل دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تحصينات للتنظيمات الإرهابية في أقصى الريف الشمالي لحماة وقطعت عددا من خطوط امدادهم على اتجاه ريف إدلب الجنوبي.

ونفذت وحدة من الجيش في ريف حماة الشمالي  رمايات مدفعية طالت تحصيناتهم ومحاور امدادهم في قرية لحايا وبلدة اللطامنة نحو 35 كم شمال مدينة حماة أسفرت عن تدمير تحصينات هندسية ونقاط تمركز كانت تتخذها المجموعات الارهابية للرصد والقنص والتسلل نحو مواقع الجيش للاعتداء عليها في المنطقة.

وأدت الرمايات أيضا إلى مقتل وإصابة عدد من الارهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وتنتشر تنظيمات ارهابية من ابرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمي المدنيين في المنطقة بقصد الاعتداء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *