الخامنئي يؤكد قدرة إيران على الوقوف في وجه العقوبات الغربية

شدد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي، على أن إيران قادرة على الوقوف بصلابة في وجه العقوبات الغربية وإفشال أي تأثير ممكن لها على البلاد مشيرا إلى أن طهران ترفض إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة .

وقال الخامنئي خلال استقباله اليوم حشودا من أبناء الشعب الإيراني وعددا من كبار مسؤولي البلاد إن “الولايات المتحدة تقترح إجراء مفاوضات من جديد وهذه ليست قضية جديدة لكن حاليا تغيرت المعادلة ولن نجري مفاوضات”  مضيفا إن “الأميركيين يتبعون قاعدة معينة في المفاوضات تعتمد على القوة والمال وينظرون إلى عملية التفاوض كصفقة تجارية”.

وأشار الخامنئي بأن واشنطن تطلق وعودا جوفاء خلال التفاوض وعند حصولها على الامتيازات التي تريدها تتنصل بكل وقاحة من هذه الوعود ولذلك فإننا لن نجري مفاوضات معها.

إلى ذلك أكد الخامنئي قدرة إيران على الوقوف بصلابة في وجه العقوبات الغربية وإفشال أي تأثير ممكن لها على البلاد في حال استطاعت الحكومة الإيرانية اتخاذ الإجراءات الصحيحة.

ولفت الخامنئي إلى أنه وجه رسالة لرئيس السلطة القضائية طلب منه فيها تأسيس محاكم خاصة يكون التركيز فيها على العدالة والصرامة في محاكمة المخلين باقتصاد البلاد ومتابعة الأمور بشكل دقيق وصارم ليتم غلق الطريق على المفسدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *