الشريط الاخباريعربي

الغارديان: بتواطؤ بريطاني.. النظام السعودي يقتل أطفال اليمن

 

ذكر الكاتب البريطاني أوين جونز، في مقال له بصحيفة الغارديان البريطانية، أن النظام السعودي والكيان الصهيوني يقتلان المدنيين والأطفال في اليمن وغزة، بتواطؤ بريطاني، وسط صمت إعلامي رهيب.

الكاتب بين أن المذبحة في اليمن والأراضي الفلسطينية تحدث بأسلحة ودعم بريطاني، وسط هذا الصمت، متسائلا حول إذا ما كانت مذبحة الأطفال في اليمن، مؤخرا، ستؤدي إلى إنهاء الصمت حيال التواطؤ الإجرامي للحكومة البريطانية مع النظام السعودي؟؟.

وبحسب منظمة “الحملة ضد تجارة الأسلحة”، فقد قدمت الحكومة البريطانية لـ”الدكتاتورية السعودية البغيضة” أسلحة تزيد قيمتها على ستة مليارات دولار، منذ بدء الحرب على اليمن.

وقدمت بريطانيا الطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة والقنابل والصواريخ، لتسقط على رؤوس الأطفال وهم يضحكون في طريق العودة من نزهة.

جونز أشار إلى أن الحكومة البريطانية احتفت قبل أشهر بـ”الدكتاتور” السعودي محمد بن سلمان، وأنها كشفت النقاب عن صفقة مساعدة بنحو 128 مليون دولار، بينما أعلنت شركة “بي أي إي سيستمز” عن بيع 48 طائرة تيفون أخرى له.

الكاتب البريطاني استغرب من عدم تواجد تغطية إخبارية لهذه الأهوال المرتكبة باسم البريطانيين، قائلا إن الفشل الذي لا يغتفر للإعلام في محاسبة الحكومة البريطانية هو ما جعل معظم الناس غير مدركين أن هذه الحرب لا تزال مستعرة.

كما لفت إلى أن الدولة المتورطة في القتل، لو كانت من الدول المعادية للغرب، مثل إيران، لكانت هناك دعوات لتدخل عسكري تقوده الولايات المتحدة لوقف المذبحة منذ فترة طويلة، إلا أن من يقتل اليمنيين هم أصدقاؤنا وحلفاؤنا و”الدكتاتورية السعودية المتشددة والمصدرة للتطرف”، ولهذا فإن الصمت والقتل مستمران.

ويضيف الكاتب البريطاني في مقاله، بأن معظم آلاف الضحايا في اليمن يلقون حتفهم على أيدي القوات التي يقودها نظام بني سعود، بتسليح بريطاني، إضافة لتعرض الملايين للتشرد، بينما اليمن على حافة المجاعة.