افتتاح معرض الزهور السنوي باللاذقية

انطلقت مساء أمس فعاليات معرض الزهور السنوي بدورته الثلاثين الذي يقيمه مجلس مدينة اللاذقية بحديقة البطرني ويستمر لمدة أسبوع .

ويتضمن المعرض “45” جناحا تتنوع معروضاتها بين نباتات الزينة والعطرية والصباريات إلى جانب الأعمال اليدوية والحرفية وورش الإنتاج الزراعي.

رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس رامز كباس أوضح في تصريح له أن المهرجان يسهم بالتعريف بمنتجات المشاركين سواء من جهات القطاع العام أو المشاتل الخاصة والحرفيين وتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة .

وبين كباس أن مجلس المدينة وفر للمشاركين كل التسهيلات اللازمة بما فيها تجهيز الموقع العام والأجنحة دون أن يرتب عليهم أي تكلفة في سبيل انجاح هذه الفعالية وتطويرها والتعريف بالمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة.

الدكتورة غيداء بركات رئيس دائرة الإنتاج العضوي في مديرية الزراعة لفتت إلى أن مشاركة المديرية تركزت على فكرة تقديم مزرعة أسرية نموذجية تتوجه من خلالها نحو الزراعة الأسرية ذات الحيازات الصغيرة التي يمكن من خلالها تقديم مجموعة من المنتجات على مدار العام ومتابعة المديرية لها وصولا لتسويقها.

وخصصت مديرية الزراعة في اللاذقية جناحا خاصا بالحراج على شكل جبل أبرزت فيه أهم الانواع النباتية المعروفة بالمحافظة فضلا عن التعريف برقم الطوارئ المجاني الخاص بما يتعلق بالغابات وخط النار إضافة إلى لوحات إرشادية متعددة لحماية الغابات والفوائد منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *