الجيش المصري يقضي على 20 إرهابياً في شمال سيناء

أفادت القوات المصرية اليوم بالقضاء على 20 إرهابياً خلال عمليات في مناطق متفرقة شمال سيناء.

وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية بشأن العملية الشاملة “سيناء 2018” أنه “تم استهداف خلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد ما أسفر عن مقتل سبعة من أفرادها وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعي محملة ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة اتصال لا سلكية وعدد من الأحزمة الناسفة وكتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية”.

وأضاف البيان إنه تم أيضاً القضاء على 13 إرهابياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وسط وشمال سيناء كما تم القبض على 18 إرهابياً آخرين.

وجاء في البيان أنه تم “تدمير 18 وكراً ومخبأ وملجأ خاصاً بالعناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء إضافة إلى10 عربات و6 دراجات نارية وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور تحرك القوات المسلحة المصرية”.

وعلى الحدود الغربية للبلاد لفت البيان إلى “تمكن القوات المصرية من تدمير 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب وضبط طائرة دون طيار وهاتفين للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات كبيرة من مادة الحشيش المخدر والأقراص المخدرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *