الشريط الاخباريدولي

الاندبندنت: سياسات ترامب تتسبب بزيادة النزاعات في العالم

 

أكدت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على مدى السنتين الماضيتين من حكمه، تميزت بالعنصرية والتسبب بزيادة النزاعات في العالم.

وفي مقال للكاتبة لوينا ووترز، نشرته الصيحفة، جاء فيه أن مزاعم ترامب التي أطلقها بأنه أكثر رئيس عمل لأجل الأقليات منذ عقود في البلاد تثير الكثير من التساؤلات، لأنه ومن خلال استعراض جملة من قراراته وألفاظه العنصرية بحق تلك الجماعات، يظهر مقدار عنصريته وكرهه لهذه الأقليات.

الكاتبة أوضحت بأن استطلاعات الرأي، ومنذ تولي إدارة ترامب السلطة، أظهرت أن أكثر من 50% من الأمريكيين يعتقدون أن رئيسهم “عنصري”، إضافة إلى أن العديد من الدراسات كشفت أن وجهة نظر ترامب حول كراهية الأجانب لأمريكا تحرض على العنف العنصري، وخاصة من خلال القرارات العنصرية والمخالفة لحقوق الإنسان، التي وقع عليها بخصوص حظر الهجرة والسفر من عدة دول في الشرق الأوسط، وتطبيق سياسة عدم التسامح مع البالغين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، وفصل القاصرين عن أهلهم بعد توقيفهم.

كما لفتت الكاتبة إلى أن ترامب، ورغم تعرضه لانتقادات دولية واسعة، ما زال مصرا على الاستمرار في سياساته الانفعالية، تاركا الباب مفتوحا أمام قرارات ومواقف تسهم في زعزعة الأمن والاستقرار في العالم”.

هذا وكان كتاب أمريكيون اعتبروا أن ترامب هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، حيث جمع كل الصفات السيئة التي اتسم بها الرؤساء الذين سبقوه.