الشريط الاخباريدولي

الخامنئي يؤكد حاجة الحكومات الأمريكية للتفاوض مع إيران للاستعراض

قال السيد علي الخامنئي، قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام أن بلاده لن تتفاوض مع المسؤولين الأمريكيين على أي مستوى كما لا يجب التعويل على أوروبا بخصوص الاتفاق النووي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثامن من أيار الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 فيما أعلنت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق تمسكها به وتنفيذه بالكامل.

وأكد الخامنئي خلال استقباله اليوم الرئيس الإيراني حسن روحاني وأعضاء الحكومة: “إن الحكومات الأمريكية بحاجة للتفاوض مع إيران للاستعراض والمناورة” مؤكدا أن خطة العمل المشترك الاتفاق النووي هي وسيلة لحفظ المصالح الوطنية وليست هدفا وإن إيران ستضعها جانبا ما لم تحقق مصالحها.

وأضاف: “لا يجب التعويل على أوروبا في الاتفاق النووي أو القضايا الاقتصادية لكن لا مانع من مواصلة المحادثات معها ويتعين على الأوروبيين أن يفهموا من أقوال وأفعال المسؤولين الإيرانيين إن إجراءاتهم ستتبعها تدابير ورد فعل مناسب من قبل إيران”.

ودعا الخامنئي الحكومة الإيرانية إلى العمل الدؤوب من أجل حل مشاكل الشعب الاقتصادية وقال: “على المعنيين بالقطاع الاقتصادي العمل ليلا ونهارا وبقوة وكفاءة عالية لحل المشاكل الموجودة”.