بهدف مساعدة الطلاب.. قروض دراسية ودورات تدريبية في معرض «يونكس»

بمشاركة 28 جامعة ومعهدا ومركزا تدريبيا افتتح مساء أمس في فندق شهباء حلب معرض يونكس التخصصي للجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والمراكز التدريبية المعتمدة ويستمر 4 أيام.

أحمد بازار مدير شؤون الطلاب بجامعة حلب بين أن جامعة حلب الحكومية تشارك في المعرض بهدف التعريف بالاختصاصات التي تتضمنها.

وأوضح مدير شركة آفاق للمعارض الجهة المنظمة للمعرض علي تركماني أن المعرض يهدف إلى مساعدة الطلاب باختيار الجامعات والمعاهد المناسبة لكونه يجمع عددا كبيرا منها في مكان واحد لتقديم تسهيلات حقيقية لهم كما يتضمن مشاركة لمصرف متخصص بمنح القروض الدراسية للطلبة بشكل مسهل.

ومن جانبها بينت حلا حج حميد من مركز “بروجيكتس للتدريب” أن المركز يقدم خدمات لتدريب الأفراد على اللغات والحاسوب وإدارة الأعمال إلى جانب خدمات استشارية وإعلانية للشركات.

وتحدث عصام المفتي من شركة “وجهات الدراسة” للخدمات التعليمية في ماليزيا وكلاء إحدى الجامعات الخاصة بماليزيا عن الحسومات التي تؤمنها الشركة للطلاب الراغبين بالحصول على منح دراسية في الجامعات الماليزية والتي تصل إلى 70 بالمئة.

بدوره أوضح طارق حميد باشا من مركز “الأبجدية للعلوم السياحية والفندقية” أن المركز يرفد سوق العمل بالكوادر السياحية كما يقدم شهادات معتمدة من وزارة السياحة.

وقال محمد مصطفى أحد زوار المعرض إنه اطلع على الفرص المتاحة من قبل الجامعات المشاركة والخدمات التي يمكن الاستفادة منها في حال تسجيله بأي جامعة يختارها بينما أوضحت ريم محمد أن المعرض يساعدها في تشكيل فكرة متكاملة عن التسهيلات المقدمة لتختار لاحقا الجامعة والفرع الذي ستدرسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *