تربية القنيطرة تستكمل اجراءاتها لاستقبال العام الدراسي الجديد..تعيين 1600 مدرسا من خارج الملاك

تواصل مديرية التربية بالقنيطرة استكمال الإجراءات المتعلقة باستقبال العام الدراسي الجديد عبر توزيع الكادر التدريسي في مدارس المحافظة وفي مدارس أبناء القنيطرة في محافظتي دمشق وريفها.

وقال مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أنه تمت إعادة 150 مدرسا إلى مركز عملهم في مدارس القطاع الجنوبي من المحافظة بعد عودة الأمن والاستقرار، كما تم تعيين نحو 1600 من المكلفين الوكلاء والساعات التدريسية من خارج الملاك لتغطية الشواغر في مدارس المحافظة، إضافة إلى تنفيذ التنقلات الداخلية والخارجية حسب رغبة المعلم مع مراعاة مكان إقامته.

ولفت مدير التربية إلى تعيين 105 مدرسين من الفئة الأولى المقبولين في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية في الشواغر المتوفرة.

وأشار فوزات إلى جاهزية 191 مدرسة لمرحلتي التعليم الأساسي الحلقتين الأولى والثانية إضافة إلى 35 مدرسة للتعليم الثانوي و 12 مدرسة للتعليم المهني.

بدوره أكد مدير فرع الطباعة بالقنيطرة حسين كنعان توفر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال وحتى كتب المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التربية بما فيها كتب المناهج الجديدة للصفوف الثاني والخامس والثامن والثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي.

ولفت كنعان إلى أن جميع المدارس على أرض المحافظة وفي تجمعات أبناء القنيطرة بدمشق وريفها استلمت الكتب المدرسية قبل بداية الأسبوع الإداري من خلال مستودعات الفرع المتوزعة في المحافظة وتجمعات دمشق وريفها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *