محليات

السويداء والحسكة.. تمديد عمليات تسويق الأقماح حتى الـ 6 من أيلول المقبل

مدد فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في الحسكة عمليات تسويق الأقماح لموسم 2018 حتى السادس من أيلول المقبل وذلك في مركزي جرمز والثروة الحيوانية بمدينة القامشلي.

و بين مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي أن عمليات التسويق انتهت في الـ 26 من الشهر الجاري لكن تم التمديد لاتاحة الفرصة للمزارعين والمنتجين الذين لم يتسن لهم تسويق محاصيلهم خلال الفترة المعلن عنها لافتا إلى أن الكميات المسوقة حتى تاريخه بلغت 913ر47 ألف طن.

وذكر مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خضر الحسو أن عمليات صرف قيم فواتير الأقماح المسوقة لموسم 2018 شارفت على الانتهاء حيث بلغ اجمالي المبالغ المصروفة لغاية تاريخه 352ر8 مليارات ليرة عبر 17 فرعا للمصرف بالمحافظة جميعها جاهزة لصرف قيم الفواتير التي سيتم تسويقها خلال فترة التمديد.

وفي السويداء أعلن مكتب الحبوب عن تمديد استقبال محصول القمح لغاية السادس من الشهر المقبل.

كما أشار رئيس المكتب المهندس نزار نعيم إلى أن هذا الإجراء جاء بعد انتهاء عمليات استلام الأقماح في العشرين من الشهر الحالي وذلك بناء على طلب اتحاد فلاحي المحافظة مبينا ان عمليات الاستلام تجري ضمن مستودع العنقود بشكل ميسر وبأكياس أو دوغما.

وكانت كميات محصول القمح المسلمة لمستودع مكتب الحبوب بالسويداء تجاوزت خطة الاستلام المحددة ب 1500 طن حيث بلغت 4288 طنا جرى صرف جميع أثمانها بقيمة 700 مليون ليرة.