الخارجية اليمنية: العدوان يعرقل مشاورات حل الأزمة في جنيف

 

حذرت وزارة الخارجية اليمنية من خطوات أنظمة العدوان لوضع العراقيل للحيلولة دون مشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف لحل الأزمة في البلاد.

الوزارة ذكرت، في بيان، أن القيادة السياسية والجهات المختصة في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية فوجئت بوضع قوى العدوان العراقيل أمام تسيير طائرة عمانية لنقل الوفد الوطني اليمني إلى مشاورات جنيف، على الرغم من تعاملها الجدي والإيجابي مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لعقد المشاورات.

الوزارة عبرت عن أملها في أن تقوم الأمم المتحدة، ومعها المجتمع الدولي، بالضغط على قوى العدوان لمنح ترخيص لطائرة عمانية تنقل الوفد الوطني من صنعاء، وتضمن عودته أيضاً.

منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” دعت، من جهتها، إلى وقف الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن على الفور، دون قيد أو شرط، لحماية حياة الأطفال على الأقل.

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث  اضطر لتأجيل موعد انعقاد المشاورات في مقر الأمم المتحدة في جنيف، التي كانت مقررة غدا، بعد عرقلة وصول الوفد الحكومي اليمني إلى المدينة السويسرية، وعدم توفير الطائرة العمانية التي تقلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *