الشريط الاخباريمحليات

صدور التعليمات الخاصة بالسكن الجامعي

أصدرت جامعة دمشق التعليمات الخاصة بآلية وإجراءات السكن في مدينة باسل الأسد الجامعية للعام الدراسي -2018-2019، والتي تضمنت أسس توزيع التخصصات الدراسية على الوحدات السكنية للطلاب والطالبات وفق الشواغر المتوافرة إضافة إلى الوثائق والأمور المتعلقة بطلبات السكن الجامعي لطلاب جامعة دمشق “السنة الأولى والتحضيرية” ومواعيد التسجيل ومراجعة الطلاب لقسم الحاسب لقطع إيصال السكن الجديد.

وأشارت التعليمات إلى ضرورة إحضار سند إقامة من مكان يبعد 40 كم على الأقل بالنسبة لطلاب المناطق التي تعرضت للإرهاب من قبل التنظيمات الإرهابية في مدينة دمشق وريفها.

وبالنسبة للطلاب السوريين المقيمين خارج سورية يطلب تقديم صورة عن جواز السفر مع الإقامة وللطلاب العرب والأجانب تقديم براءة ذمة خاصة بهم إضافة إلى صورة عن جواز السفر.

ووفق التعليمات يقدم الطالب تصريحا وتعهدا خطيا خاصا بالسكن الجامعي وفي حال ثبت لاحقا أن الطالب غير مسجل للعام الدراسي الحالي “2018-2019” أو أنه مفصول أو معاقب في العام الدراسي السابق يفصل من السكن ولا يحق له استرداد الرسوم.

يذكر أن مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق أحدثت عام 1961 وتعد من أكبر المدن للسكن الجامعي في سورية وتؤءمن السكن لأكثر من 13 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات كما تستقبل الطلاب العرب والأجانب.