ثقافة وفن

«أنا السوري».. معرض للآثار السورية بريشة تشكيليين شباب

تحت عنوان “أنا السوري” افتتح أمس في المعهد العالي للموسيقا معرض فني ضم أربع عشرة لوحة فردية وخمس لوحات جماعية ولوحة تفاعلية تمثل بمجملها نتاج ورشة عمل طلاب السنة الاولى في كلية التصميم والفنون التطبيقية بجامعة اليرموك الخاصة.

وجعل الطلاب المشاركون بالمعرض الآثار السورية المحور الأساسي للوحاتهم فنقلوها إلى صدارة اللوحة لتتفاعل مع اللون الجريء بصورة متناغمة ومنسجمة مع الصورة الكلية للعمل الفني.

الموسيقي أندريه معلولي مدير المعهد العالي للموسيقا أكد ضرورة التفاعل بين المعهد والطلاب الجامعيين الموهوبين في مجال الفن التشكيلي لتجسيد حالة ثقافية فنية تربط بين العمل الفني والموسيقي ما يؤسس لحالة تعاون مستمر لصنع حالة جمال، لافتا إلى جمال الألوان المستخدمة في اللوحات التي رسمها الطلاب والجرأة في الطرح والصورة الصحيحة التي قدموا فيها أنفسهم من خلال رسوماتهم الجريئة.

بدوره أشار الدكتور محمود حمدو عميد كلية التصميم والفنون إلى أنه من خلال إشرافه المتواصل على عمل الطلاب في الورشة التي سبقت المعرض حاول العودة معهم لمرحلة تاريخية سابقة من تاريخ سورية الغني والحافل لتعريفهم بتاريخهم وحضارتهم الغنية بالإبداع.

واعتبر حمدو أن الطلاب تميزوا بما قدموه رغم أنهم لا يزالون في السنة الاولى عبر الجرأة في الالوان وجمالية التعبير عن الفكرة بأسلوب محترف مبينا أن الجامعة تعتزم إقامة معارض أخرى للطلاب بهدف دعمهم وإعطائهم الحرية لتفجير الإبداع.