منتجات وزارة الصناعة في معرض دمشق الدولي

تعرض مؤسسات وشركات وزارة الصناعة والجهات التابعة لها منتجاتها المتنوعة في الدورة الـ60 لمعرض دمشق الدولي على مساحة 450 مترا في الطابق الثاني بالجناح السوري.

وأشار المسؤول عن الجناح المدير التجاري بوزارة الصناعة عمار الجمعات إلى حرص الوزارة على المشاركة بهذه التظاهرة السنوية كونها تشكل منصة لتقديم منتجاتها لزوار المعرض والتي تتمتع بجودتها العالية والمطابقة للمواصفات القياسية السورية إلى جانب الإعلان عن حزمة من المنتجات الجديدة أو التي تم تطويرها وتجديدها إو إطلاقها بشكل جدي.

بدوره بين بسام جميدة مسؤول قسم منتجات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية وجود العشرات من منتجات الشركات التابعة للمؤسسة والتي حازت ثقة المستهلكين السوريين على مدى عقود طويلة وهي تعمل على إنتاج حزمة من المنتجات الجديدة إلى جانب مشاريع لمعامل أخرى تخطط لإقامتها المؤسسة للاسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

من جهته كشف أحمد طاهر من جناح المؤسسة العامة للصناعات عن إنتاج غسالة اوتوماتيك تم تجميعها وتصنيعها من قبل شركة بردى للصناعات المعدنية إضافة إلى إنتاج برادات بقياسات متعددة وتشكيلة واسعة من منتجات الشركات الأخرى كالكابلات من انتاج شركة كابلات دمشق المعروفة بمواصفاتها العالية ومنتجات الإنشاءات المعدنية فيما يتعلق بالسخانات الشمسية والأبراج الكهربائية وشاشات سيرونيكس ومنتجات شركة حديد حماة التي استأنفت العمل والإنتاج من البيليت وقضبان التسليح.

وفي جناح المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية بين سامر عبظو أن المؤسسة حرصت على تقديم مجسم لمشروع معمل الصناعات الدوائية الذي سيقام في منطقة أم الزيتون الصناعية بمحافظة السويداء للتعريف بالمشروع وأهميته في التوسع بالصناعات الدوائية إلى جانب منتجات شركة تاميكو الدوائية ومنتجات شركة أمية للدهانات والتي حرصت على تقديم مجموعة من منتجاتها الجديدة كالأحذية والصناعات البلاستيكية و المطاطية.

بدوره لفت علي علي من جناح الشركة العامة للصناعات النسيجية إلى أهمية المعرض بالنسبة لشركات المؤسسة والتي تحرص على تقديم منتجات جديدة كل فترة كونها ترتبط بأذواق المستهلكين، مبينا أن هذه المنتجات ذات جودة عالية وأسعارها منافسة في السوق المحلية وغيرها من الأسواق والمعرض يعد نافذة تسويقية مهمة لهذه الشركات.

وفي جناح المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء تحضر مجموعة منتجات شركات المؤسسة من الاسمنت والمواد الداخلة في هذه الصناعة إلى جانب منتجات شركة بورسلان حماة التي أطلقت نماذج وأشكالا متنوعة من المواد الصحية، إضافة إلى منتج الشركة السورية للاسمنت اسمنت الفيل البورتلاندي البوزولاني الذي تم اطلاقه مؤخرا في السوق المحلية بينما تقدم المؤسسة العامة للتبع عددا من منتجاتها التقليدية المعروفة إلى جانب السيجار الذي تم إنتاجه مؤخرا ويعد فريدا ونوعيا للمؤسسة ويتميز بمواصفات خاصة. في حين يقدم مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية عددا من تجهيزاته وخدماته العديدة لضمان جودة المنتجات الصناعية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *