الشريط الاخباريدولي

مسؤول الروسي: العالم الحديث بات يعيش عصر التدهور السياسي

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، توجيه الاتهامات أهم من الأدلة نفسها، مخذرا من أن العالم الحديث بات يعيش في عصر التدهور السياسي.

وقال نيبينزيا في حديث لقناة (روسيا1) تم بثه اليوم تعليقا على المزاعم التي ساقتها رئيسة وزراء بريطانيا بشأن تورط روسيا في قضية تسمم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته: “نحن نعيش لسوء الحظ في عصر تدهور الثقافة السياسية” مشيرا إلى أن ما تقوم به بريطانيا التي كانت في الماضي تعرف بحفاظها على التقاليد القديمة والنبيلة يشكل “انتهاكا كاملا لتلك التقاليد التي احترمها العالم”.

وأضاف: “من الصعب أن نتصور أن محكمة جدية ستأخذ بعين الاعتبار الحجج التي يقدمها الجانب البريطاني حاليا” في قضية تسمم سكريبال وابنته.

وتابع: “إننا نعيش في العالم الذي وصف بأنه (عالم ما بعد الحقيقة) حيث لم يعد أحد يسعى إلى الحقيقة وتم إدخال تكنولوجيا سياسية نادرة تقوم على توجيه الاتهامات وتحديد المسؤولين دون أي أدلة”.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن لندن نفسها قالت: إنها لن تسعى لطلب تسليم المشتبه فيهما اللذين تحدثت عنهما نظرا لأن روسيا لا تسلم مواطنيها، وهذا يعني بالمحصلة أن بريطانيا لا تحتاج إلى هذين الرجلين والمسألة مغلقة بالنسبة لها.

وكانت لندن نشرت مؤخرا تقريرا تضمن اتهام شخصين زعمت بأنهما مواطنان روسيان بالتورط في تسميم سكريبال وابنته بمدينة سالزبوري البريطانية في آذار الماضي.