«40» شركة روسية حاضرة في معرض دمشق الدولي

يحظى معرض دمشق الدولي بدورته الستين باهتمام واسع من قبل الشركات الروسية بمشاركة أكثر من 40 شركة تعمل في مجالات الاتصالات والكابلات والتكنولوجيا الطبية والصناعات الثقيلة والملاحة الجوية إضافة إلى مشاركة نحو 100 من أصحاب الأعمال بشكل مستقل في فعاليات المعرض.

اتحاد شركات ألماز أنتي الروسية المتخصصة بأنظمة الاتصالات والتحكم بالملاحة الجوية ومرافق النقل والمؤسسات الطبية وسلامة المرافق المدنية من أبرز الشركات المشاركة بالمعرض والتي أكد ممثلها أرتيوم شوكراكوف أنها ترغب بالمشاركة في إعادة إعمار سورية وتجري محادثات مع الجانب السوري للعمل على تحويل شبكة التلفزيون للنظام الرقمي إضافة إلى العمل مع وزارة النقل من أجل تطوير أنظمة النقل الجوي.

فاديم أوشيبكوف من شركة أورال فاغون زافود للصناعات الثقيلة أشار إلى اهتمام الشركة بالعودة إلى السوق السورية واستكمال النشاط الذي كانت تمارسه قبل الأزمة لافتا إلى جودة منتجات الشركة ومنافستها بالأسعار.

بدوره أوضح ممثل الوكالة الاتحادية الطبية البيولوجية الدكتور سيرغي أراكيلوف أن مجال عمل الشركة في المراقبة الصحية الوبائية وتصنيع اللقاحات وإجراء الأبحاث بهدف تطوير العلوم الطبية موضحا أن مشاركتهم في المعرض تأتي من اهتمامهم بنقل التكنولوجيا التي توصلوا لها إلى مختلف أنحاء العالم.

ألكسندر مارتسينكيفيتش ممثل شركة جي أر إس أورال العاملة في إنتاج آلات الحفر والتفريز ومعالجة المعادن أعرب عن أمله بأن تتمكن شركته من إيجاد شركاء سوريين وتوقيع عقود مع الشركات السورية المهتمة.

يذكر أن من بين الشركات الروسية في الجناح الروسي مصنع بريانسك للسيارات ومصنع الهياكل المعدنية والشركة المساهمة أورال الكتروتياج ماش العاملة في مجال معدات الطاقة الكهربائية لتوليد ونقل وتوزيع واستهلاك الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *