الشريط الاخباريمحليات

584 اختراعا في الدورة الاستثنائية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع ضمن معرض دمشق الدولي

افتتحت مساء اليوم فعاليات الدورة الاستثنائية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض وشركة سيريتل وذلك على أرض مدينة المعارض ضمن فعاليات الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي.

ويشارك في المعرض حوالي “700” مخترع ومبدع في مجالات التكنولوجيا والكهرباء والهندسة الميكانيكية والتصميم والإنتاج والإنشاءات الثابتة والبيئة والكيمياء والجماليات والصناعات الطبية وإعادة الإعمار حيث بلغ عدد الاختراعات والإبداعات “584” عملاً.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي في تصريح للصحفيين أن الاختراعات والإبداعات المشاركة في المعرض تسهم في تطوير عجلة التنمية وتساعد في إيجاد الحلول للعديد من المشاكل الاقتصادية والصناعية الناجمة عن الحرب الظالمة في سورية.

وأشار الوزير الغربي إلى ضرورة استفادة الوزارات المختصة والفعاليات التجارية والاقتصادية والصناعية والمستثمرين من اختراعات المشاركين في كل المجالات، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الدعم للمبدعين والمخترعين وتوفير مستلزمات انتاجاتهم وإبداعاتهم لمواكبة التطور.

حضر الافتتاح الدكتور “علي الظفير” وزير الاتصالات والتقانة وعدد من المديرين العامين للمؤسسات والشركات والإدارات والهيئات البحثية وجمهور من المخترعين والمبدعين من سورية والدول العربية.