الشريط الاخباريعربي

7 شهداء فلسطينيين ومئات الإصابات خلال مسيرات العودة في غزة

استشهد سبعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب المئات بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة السابعة والعشرين تحت عنوان “جمعة انتفاضة الأقصى”.

وأفاد وكالة وفا بأن الشهداء الذين ارتقوا جراء إصابتهم برصاص الاحتلال هم الطفل محمد نايف الحوم 14 عاما إثر إصابته في الصدر شرقي مخيم البريج والشاب إياد الشاعر 18 عاما والشاب محمد وليد مصطفى هنية 23 عاما من مخيم الشاطئ والشاب محمد بسام شخصة 25 عاما وجميعهم من سكان مدينة غزة بينما الشهيد الخامس الطفل كامل بربخ 12 عاما في خان يونس جنوب قطاع غزة بينما استشهد محمد علي محمد انشاصي 18 عاما شرق خان يونس كما استشهد محمد أشرف العواودة 26 عاما في مجمع الشفاء الطبي متأثرا بجراح أصيب بها شرق البريج وأصيب المئات بجروح مختلفة.

بدورها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن أكثر من 500 فلسطيني أصيبوا بجروح مختلفة بينهم 90 بالرصاص الحي من بين 210 وصلوا المشافي فيما تم علاج البقية ميدانيا.

وأشارت الوزارة الى أن من بين الجرحى ثلاثة بحالة خطرة و35 طفلا وأربعة مسعفين وثلاثة صحفيين.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 192 شهيدا إضافة إلى إصابة أكثر من 20 ألفا آخرين بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.