الشريط الاخباريمحليات

حلب: افتتاح مركز تمكين المرأة في السفيرة وآخر لإقامة الأطفال

يوفر مركز تمكين المرأة في وحدة التنمية الريفية بمدينة السفيرة بحلب مجموعة من الخدمات الصحية إضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي والتدريب المهني.

كما يقدم المركز الذي افتتحته أمس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان خدمات التدريب والإقراض المدعوم ضمن حزمة تمكين الريف ومنح إنتاجية زراعية وخلق فرص عمل طارئة وتوزيع الثروة الحيوانية ووحدات تصنيع منزلية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أهمية التنمية الريفية في خلق فرص عمل لأبناء المنطقة وتقديم كل أنواع الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي، مشيرة إلى أن تنمية المرأة وربطها مع مشاريع لتحسين سبل العيش يستفيد منها الجميع.

وقدم مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب صالح بركات عرضاً لواقع عمل الوحدة والمشروعات التي ينفذها والخطط المستقبلية وفرص العمل والبرامج الهادفة بهذا الخصوص، كما تحدث ماسيمو ديانا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية عن أهمية العمل والتعاون مع الحكومة السورية والجمعيات الأهلية لتقديم الدعم الحقيقي لمن تضرروا من الحرب.

وبين بكري أشرم مدير المركز أن الهدف من المشروع دعم سبل العيش في المنطقة ودعم المشاريع الاقتصادية والزراعية وتقديم منح زراعية وإنتاجية ووحدات تصنيع محلية وخلق فرص عمل للأهالي.

كما افتتحت الوزارة مركز المحطة للإقامة المؤقتة للأطفال بحي الفيلات بحلب وجمعية رعاية المتسولين والمشردين بحي الجميلية وتم تخريج دورة الإشراف على الحالة التي أقامتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الطفولة التابعة للامم المتحدة اليونيسيف وذلك في فندق شهباء حلب وضمت 27 متدربا من كل المحافظات وتهدف لتدريب المشاركين على حالات معينة للأطفال وكيفية التعامل معها.

وخلال زيارتها لعدد من المشاريع والمراكز التي تشرف عليها الوزارة في محافظة حلب التقت الوزيرة قادري رؤساء الجمعيات الخيرية بحلب في مقر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل واطلعت على واقع عمل هذه الجمعيات واستمعت لمطالبها التي ركزت على التخفيف من الإجراءات الروتينية والمطالبة بإقامة دورات تدريب مهنية لممارسة العلاج الفيزيائي والتعاقد مع أطباء لمعالجة المرضى في الجمعيات.